الأحد 28 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

فريق الإمارات يعانق «قوس النصر» في «الشانزليزيه»

فريق الإمارات يعانق «قوس النصر» في «الشانزليزيه»
31 يوليو 2018 00:36

باريس (الاتحاد)

أهدى فريق الإمارات الدولة انتصاراً عالمياً وتاريخياً بفوزه بلقب الجولة الختامية لطواف فرنسا «تور دي فرانس»، التي أقيمت أمس الأول، وامتدت لمسافة 116 كلم من اوي إلى الشانزليزيه، حيث تمكن الدراج النرويجي ألكسندر كريستوف من الفوز بالمرحلة النهائية، ليواصل فريق الإمارات تألقه في السباقات العالمية، ويرسخ نجاحات فكرة تأسيسه منذ البداية.
وقدم كريستوف البطل الأوروبي، الذي فاز من قبل بمرحلة في طواف أبوظبي هذا العام، أداءً قوياً خلال سباق السرعة التنافسي، وصولاً إلى الشانزليزيه، ليتمكن من تحقيق الانتصار في إحدى أبرز مراحل الجولات الكبرى، ووجد الدراج النرويجي نفسه في مركز مثالي للانطلاق في سباق السرعة وراء الفرنسي أرنو ديمار، وأظهر قوته وعزيمته وصولاً إلى خط النهاية أمام حشود الجماهير.
كما حل فريق الإمارات بدراجه ألكسندر كريستوف ثانياً في تصنيف النقاط بطواف فرنسا برصيد 246 بعد السلوفيني الشهير بيتر ساجان من فريق بورا هانزجروي الذي جاء بالمركز الأول برصيد 477 نقطة، فيما حل الفرنسي ارنو ديمار بالمركز الثالث من فريق جروبما اف دي جاي برصيد 203 نقاط.
وتمثل انتصارات فريق الإمارات، ونتائجه المميزة، مفخرة كبيرة لرياضة الإمارات، في ظل فترة زمنية قياسية، بعد تأسيس الفريق في 4 يناير 2017، واستطاع المشاركة في السباقات العالمية المصنفة والمعتمدة في أجندة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية.
وقال ألكسندر كريستوف: «حلمت بهذا الفوز لسنوات عديدة، فقد سبق لي أن أوشكت على الفوز، لكنني لم أتمكن من التغلب على الدراجين الأسرع مثل جرايبل وكيتيل وكافينديش، ولكنهم غابوا عن السباق، نتيجة مشاركتهم في السباق الجبلي، ولذلك كنت الأسرع، أنا سعيد جداً بهذه النتيجة، إنه حلم يتحقق».
وأضاف: «سباق السرعة جاء حماسياً، وكنت في المؤخرة بعد المنعطف، وإلى جانب زميلي فيراري الذي قادني إلى المقدمة، ثم لاحظت أن دراجي فريق تريك يقدمون أداءً جيداً في المقدمة، ولذلك حاولت الوصول إليهم».
وتابع: «حظيت ببداية جيدة، وتمكنت من تجاوز الدراج جون ديجينكولب، ولكنني كنت ما زلت بعيداً، ووجب عليَّ بذل المزيد من الجهد، ولحسن الحظ لم يتمكن أحد من الاقتراب مني في آخر 20 متراً من السباق، وتمكنت من الفوز، أنا سعيد جداً، لأنني استطعت تحقيق هذه النتيجة». وفاز زميله دان مارتن بجائزة أفضل دراج مهاجم في جولة فرنسا، وذلك بعد أن قدم عدداً من العروض الهجومية الملهمة في المراحل الجبلية الرئيسة، وهذه هي الجائزة الأولى التي يفوز بها دان مارتن منذ انضمامه إلى فريق الإمارات في بداية موسم الجولة العالمية 2018 التي ينظمها الاتحاد الدولي للدراجات.
كما حقق فريق الإمارات فوزاً تاريخياً، تجسد بحصول دان مارتن بجائزة أفضل دراج مهاجم في جولة فرنسا، وذلك بعد أن قدم عدداً من العروض الهجومية الملهمة في المراحل الجبلية الرئيسة، والجائزة هي الأولى التي يفوز بها دان مارتن منذ انضمامه إلى فريق الإمارات في بداية موسم الجولة العالمية 2018 التي ينظمها الاتحاد الدولي للدراجات.
وقال دان مارتن: «إنها لحظة مميزة في مكان سحري، بوجود قوس النصر في الخلفية والشانزليزيه أمامنا، لطالما كان اختتام الجولات أمراً مميزاً، إلا أن الختام كان أكثر تميزاً، استمتعت جداً بسباقات هذا العام، وأتطلع الآن إلى المشاركة في سباقات العام المقبل».
وأضاف: «ربما تسببت بسوء الطالع لنفسي قبل المشاركة في الجولة، عندما قلت إنني أطمح إلى اجتياز الجولة من دون التعرض إلى حوادث، وقد واجهت حظاً سيئاً، وتعرضت لحادث من جديد، ومع ذلك، شاركت في السباقات بطريقتي، وما زلت أعتقد أنني قادر على الانضمام إلى منصة التتويج، إذ أحتاج فقط إلى تعزيز أدائي، لا يتعلق الأمر بسوء الحظ، بل بأن نكون في المكان المناسب في الوقت المناسب، وأعتقد أننا نصنع حظنا الجيد في أغلب الأوقات».
وأوضح «نتعلم من كل جولة نشارك فيها، وسأحاول الاستفادة من هذه الدروس في العام المقبل، لأنني أتطلع الانضمام إلى منصة التتويج بجدارتي».
ويواصل فريق الإمارات تقديم أداء جيد في الجولة العالمية التي ينظمها الاتحاد الدولي للدراجات، حيث يشارك فابيو آرو حالياً في جولة والونيا.

الرميثي: إضافة مهمة للرياضة الإماراتية
 
بارك معالي اللواء محمد خلفان الرميثي رئيس الهيئة العامة للرياضة، انتصارات فريق الامارات وحصده للقب الجولة الختامية لطواف فرنسا، مؤكدا معاليه أن الفوز يعكس اهتمام القيادة الرشيدة لمسيرة تقدم وتنمية القطاع الرياضي، بما يواكب السمعة والمكانة العالمية التي تحتلها دولتنا في مسيرتها التنموية.
وأشاد معاليه بقيمة الانجاز الكبير ورفع علم الإمارات في منصات التتويج العالمية، متقدما بالتهنئة لقيادة وإدارة الفريق التي استطاعت بتخطيطها السليم وحسن التنظيم من تحقيق ألقاب مهمة في مشاركات عالمية وسباقات عريقة في ظل فترة زمنية وجيزة، الأمر الذي يدل على احترافية منظومة العمل ومكانتها في التأثير السريع على نتائج الفريق.
وأكد معاليه أن الانجازات التي يحققها فريق الإمارات تمثل اضافة مهمة للرياضة الإماراتية ولسمعتها في المحافل العالمية، مبينا أن المشاركة في السباقات العالمية المعتمدة في اجندة الاتحاد الدولي باسم الامارات تمثل مكسباً كبيراً ومهماً، متمنيا للفريق وإدارته وطاقمه المزيد من النجاحات.

اليبهوني: انتصار تاريخي نُهديه للقيادة الرشيدة
 
أهدى مطر سهيل اليبهوني، رئيس فريق الإمارات، الإنجاز الذي حققه الفريق، بفوزه بلقب الجولة الختامية لطواف فرنسا، لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، ولعموم شعب الإمارات، مبيناً أن الإنجاز يمثل انعطافة مهمة في مسيرة مشاركات الفريق في السباقات العالمية، باعتبار الفوز بالجولة الختامية لطواف فرنسا يعد إنجازاً وانتصاراً مميزاً بتاريخ رياضة الإمارات والدولة، مبيناً أن فريق الإمارات حقق نقلة نوعية كبيرة بفوزه بهذا اللقب للمرة الأولى بتاريخ طواف فرنسا ومسيرته الواعدة التي انطلقت قبل عام، مشيداً بالدراج النرويجي أليكسندر كريستوف الذي حقق اللقب ووقف ثانياً بتصنيف النقاط، وزميله دان مارتن الذي نجح في حصد جائزة أفضل دراج مهاجم، مباركاً لكافة الدراجين بالفريق والكادر الفني والإداري، مؤكداً أن الفريق يتطلع بقوة خلال الفترة المقبلة لتسجيل المزيد من الانتصارات والنجاحات في السباقات العالمية.

العواني: إنجاز كبير يليق بمكانة الإمارات
 
تقدم عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي بالتهنئة والتبريكات للقيادة الرشيدة، بمناسبة الفوز المميز والإنجاز الكبير الذي حققه فريق الإمارات في الجولة الأخيرة من طواف فرنسا الذي يعد الأشهر في العالم، كما هنأ مطر اليبهوني، رئيس فريق الإمارات وكافة الطاقم الإداري والفني والدراجين، مبيناً أن الفوز بالمرحلة الختامية في سباق عالمي بحجم طواف فرنسا يؤكد مكانة الفريق، وتخطيطهم الاحترافي، ودورهم المميز في التحضير للمناسبات الكبرى، وصولاً لهذا الإنجاز المميز الذي سيسهم حتماً في تقديم دفعة معنوية كبيرة لطاقم الفريق لمواصلة عروضه المميزة في السباقات العالمية، موضحاً أن الفريق بدراجيه المحترفين قادر على تحقيق ألقاب وإنجازات مهمة لما يملكه من خبرات وعناصر شباب يستطيعون صناعة الفارق، مؤكداً أن الزخم الإعلامي العالمي والجماهيري يزداد في ظل في النجاحات التي يخطها الفريق في السباقات العالمية، مشيراً إلى أن الفريق استطاع وخلال فترة زمنية قياسية من الدخول في عالم الفرق الكبيرة والمؤثرة في سباقات الاتحاد الدولي للدراجات، معرباً عن فخره واعتزازه بقيمة الإنجازات التي يسجلها الفريق ونجاحاته العالمية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©