السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الأبيض الأولمبي» يواجه فيتنام وكوريا الشمالية والأردن

«الأبيض الأولمبي» يواجه فيتنام وكوريا الشمالية والأردن
27 سبتمبر 2019 00:00

دبي (الاتحاد)

يلعب منتخبنا الأولمبي ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب فيتنام، وكوريا الشمالية والأردن، في نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة، المقررة في تايلاند من 8 إلى 26 يناير المقبل، والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020»، وذلك في القرعة التي أجريت ظهر أمس في العاصمة التايلاندية بانكوك، بحضور مسؤولي الاتحاد الآسيوي، وممثلي المنتخبات المشاركة، منهم جمال بوهندي مدير المنتخب وماسيج سكورزا المدرب، فيما ضمت المجموعة الأولى فيتنام، العراق، أستراليا، البحرين، والثانية، اليابان، والسعودية، وسوريا، والثالثة أوزبكستان، كوريا الجنوبية، السعودية وسوريا.
ويتأهل بطل النهائيات ووصيفه وصاحب المركز الثالث إلى دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020»، وفي حال تواجد منتخب اليابان «مستضيف دورة الألعاب الأولمبية» ضمن المراكز الثلاثة الأولى، يتم تأهيل صاحب المركز الرابع مباشرة إلى الأولمبياد.
ويستهل منتخبنا مبارياته في البطولة بمواجهة فيتنام 10 يناير، فيما يواجه كوريا الشمالية بالجولة الثانية 13 يناير، على أن يختتم مبارياته بالدور التمهيدي بمواجهة الأردن 16 يناير.
وقال جمال بوهندي مدير منتخبنا الأولمبي، القرعة جاءت متوازنة، وجميع منتخبات المجموعة في مستوى واحد، و«الأبيض» سيكون جاهزاً للبطولة، من خلال المعسكرات الداخلية والخارجية، والمباريات الودية التي يخوضها خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن «الأبيض الأولمبي» يضم في صفوفه عناصر متميزة، قادرة على تحقيق تطلعات وآمال الجماهير الإماراتية، في المنافسة على انتزاع إحدى البطاقات المؤهلة إلى أولمبياد «طوكيو 2020» وتكرار إنجاز «لندن 2012».
ويستعد منتخبنا للنهائيات من خلال إقامة معسكر خارجي خلال «أيام الفيفا» في أكتوبر بسنغافورة وفيتنام، يتخلله خوض مباراتين وديتين أمام سنغافورة وفيتنام، وفي نوفمبر يخوض المنتخب بطولة دولية ودية بدبي خلال «أيام الفيفا»، بمشاركة 6 منتخبات آسيوية‏.
وكان «الأبيض الأولمبي» تأهل إلى النهائيات عن جدارة واستحقاق، بعد تصدره للمجموعة الرابعة التي ضمت منتخبات السعودية ولبنان والمالديف، وأقيمت مبارياتها في مارس الماضي بالعاصمة السعودية الرياض، حيث جمع «الأبيض» 7 نقاط، بعد فوزه على لبنان 6-1، وعلى المالديف 3-0 فيما تعادل مع شقيقه المنتخب السعودي 1-1.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©