الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مؤسسات «أبوظبي العالمي» تتملك خارج المنطقة الحرة

مؤسسات «أبوظبي العالمي» تتملك خارج المنطقة الحرة
23 سبتمبر 2019 03:32

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت سلطة التسجيل لدى سوق أبوظبي العالمي، ودائرة التخطيط العمراني والبلديات-أبوظبي، اتفاقية تعاون لإيجاد شراكة تختص بإجراءات تسجيل العقارات في أبوظبي، بما يعزز مكانة الإمارات بشكل عام وأبوظبي بشكل خاص، كمركز اقتصادي متقدم.
وبموجب الاتفاقية، سيعمل الطرفان على تسهيل تسجيل الأراضي ‏‏‏أو العقارات الواقعة خارج النطاق الجغرافي للمنطقة المالية الحرة في أبوظبي، سواء داخل المناطق الاستثمارية في الإمارة أو خارجها باسم المؤسسات العاملة في السوق بكافة أشكالها القانونية بما في ذلك، الشركات ذات الغرض الخاص وشركات التأسيس والمحافظ العقارية، بالتماشي مع قانون الملكية العقارية في أبوظبي والقواعد والإجراءات الخاصة بدائرة التخطيط العمراني والبلديات.
كما تنص الاتفاقية على مراقبة عملية نقل الأسهم في المؤسسات المؤهلة، وذلك بعد الحصول على شهادة عدم ممانعة واستلام شهادة تولي المناصب الصادرة عن سلطة التسجيل، ووقع الاتفاقية ظاهر بن ظاهر المهيري، الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل، وسيف بدر القبيسي، المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي.
وأكد سيف القبيسي أن توقيع الاتفاقية يعزز الإجراءات الداعمة لحركة التداول العقاري، كما ستساهم هذه الخطوة في إعطاء دفعة قوية لحركة تسجيل الأملاك، وذلك نابع من المكانة الاقتصادية والموثوقية العالمية التي يتمتع بها سوق أبوظبي العالمي.
وأضاف أن بلدية مدينة أبوظبي ومن خلال القوانين الداعمة للسوق العقاري، ومن ضمنها القانون رقم 3 لسنة 2015 بشأن تنظيم القطاع العقاري في أبوظبي، تعمل لإيجاد بيئة استثمارية وتداولية على أكبر قدر من المرونة والاستجابة لمتطلبات المستثمرين والملاك، وفقا لأرفع مستويات الضمان والشفافية، مؤكداً أن البلدية أرست من خلال هذه القوانين نمطاً حضارياً مميزاً في حفظ حقوق جميع الأطراف، وخصوصاً في تداول وشراء وبيع العقارات وتسجيلها، والتسويق للمشاريع العقارية وفقاً للقوانين والنظم التي احتواها القانون العقاري. ونوه أن بلدية مدينة أبوظبي تحرص على زيادة حيوية القطاع العقاري في إمارة أبوظبي، ورفع مستوى الخيارات الاستثمارية أمام المستثمرين داخلياً وخارجياً، ما يعزز مكانة الإمارة على خريطة السوق العقاري على الصعيد المحلي والخليجي والعربي، وتسعى إلى مد جسور التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين ومن ضمنهم سوق أبوظبي العالمي، والشركات العقارية.
من جانبه، قال ظاهر بن ظاهر المهيري: «انطلاقاً من دوره كمركز مالي دولي ومنصة لتمكين الشركات، يعمل سوق أبوظبي العالمي على توفير تجربة سهلة وسلسة للمتعاملين من الأفراد والشركات بما يمكنهم من تملك عقارات أو أراضٍ في أبوظبي خارج نطاق سوق أبوظبي العالمي.
وأضاف: «إننا نحرص على دعم جهود حكومة أبوظبي نحو تعزيز فاعلية وكفاءة الأعمال وتحقيق مستوى أعلى من التعاون بين الهيئات الحكومية في الدولة، وإنني على ثقة بأن هذه الاتفاقية ستعزز من مكانتنا كداعمين للقطاع الاستثماري والتطور في الدولة والمنطقة كافة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©