الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"الأريام" للمحامل الشراعية يفتح أبوابه أمام البحارة

"الأريام" للمحامل الشراعية يفتح أبوابه أمام البحارة
21 سبتمبر 2019 00:03

مصطفى الديب (أبوظبي)

أعلن نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت عن فتح باب التسجيل لسباق الأريام للمحامل الشراعية فئة 43 قدماً، الجولة الأولى في موسم هذه الفئة الجديد، ويقام السباق السبت المقبل على أن يتم إغلاق باب التسجيل في الثانية عشرة من ظهر الخميس المقبل.
وتقام منافسات «الأريام» تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، ومن المنتظر أن يشهد السباق مشاركة واسعة من البحارة من مختلف أنحاء الدولة، حيث يتوقع أن يصل عدد البحارة ما يقرب من ألفي بحار من مختلف الأعمار في ظل الشغف الكبير بهذه الفئة.
وخصص نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت 4 ملايين درهم جوائز للفائزين في السباق، كونه واحداً من الفئات المهمة التي يسعى النادي للاهتمام بها على الدوام. وتشهد الأيام المقبلة اجتماع النادي مع عدد من الشركاء الداعمين وكذلك الجهات المشاركة في التنظيم، بهدف الاستعداد بشكل جيد لانطلاقة المنافسات.
وتنقل قناة ياس منافسات السباق بشكل مباشر على شاشتها، كما سيتم نقل مراسم تتويج الفائزين، وكذلك تسليم الجوائز.
ومن المقرر خضوع المحامل المشاركة لفحص فني شامل قبل إعلان النتائج، للتعرف على مدى التزام الجميع بالمواصفات الفنية لهذه الفئة، وحتى يحصل الجميع على مبدأ تكافؤ الفرص.
من جهته أعرب ماجد المهيري المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، عن ثقته التامة في الإقبال الكبير من جانب البحارة على المشاركة في السباق الأول لفئة 43 قدماً، مؤكداً أن عشاق البحر ينتظرون انطلاقة الموسم الجديد بفارغ الصبر، ومن المؤكد أن الإقبال سيكون كبيراً.
وطالب المهيري المشاركين بضرورة الالتزام بالمواصفات الفنية للمحامل، مشيراً إلى أن هناك فحصاً فنياً شاملاً وسوف يتم بعده حذف نتائج المخالفين في حال تواجدوا.
وتمنى أن يكون التوفيق حليف الجميع، متوقعاً أن تكون الإثارة هي عنوان الحدث، في ظل رغبة الكل في حصد لقب الموسم الأول وكذلك حصد جائزة البطل.
وتابع: «خصص النادي أربعة ملايين درهم جوائز مالية وهو رقم كبير بكل المقاييس بهدف تحفيز البحارة على المشاركة أولاً وعلى القتال من أجل الفوز ثانياً وإيجاد روح تنافسية قوية تليق بحجم السباق ومكانته».
ووجه المهيري الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، على رعاية سموه الكريمة للسباق ولكافة السباقات التي ينظمها النادي، مؤكداً أن رعاية سموه تضاعف من قيمة الحدث، كما أنها تضاعف من عزيمة المشاركين بسعيهم لحصد حدث يقام تحت رعاية كريمة من سموه. وشدد على أن دعم القيادة الرشيدة هو السبب الرئيسي وراء الزخم الكبير الذي تشهده الرياضات البحرية التراثية، مؤكداً أن رياضة الآباء والأجداد دوماً ما تجد زخما بفضل دعم أصحاب السمو الشيوخ.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©