الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«غرفة البحرين»: حريصون على تعزيز التعاون مع القطاع الخاص الإماراتي

«غرفة البحرين»: حريصون على تعزيز التعاون مع القطاع الخاص الإماراتي
18 سبتمبر 2019 03:09

سيد الحجار (أبوظبي)

أكدت سونيا محمد عبدالله جناحي، عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين حرص القطاع الخاص في البحرين على تعزيز التعاون الاستثماري والتجاري مع نظيره الإماراتي، والاستفادة من خبرات الشركات الإماراتية بمختلف المجالات، لاسيما فيما يتعلق بالثورة الصناعية الرابعة، والشراكة بين القطاعين العام والخاص.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بمقر غرفة تجارة وصناعة أبوظبي أمس، للتعريف باستضافة البحرين، للدورة 18 من مؤتمر أصحاب الأعمال والمستثمرين العرب تحت شعار «الاستثمار في الثورة الصناعية الرابعة: الريادة والابتكار في الاقتصاد الرقمي»، والدورة الثالثة من المنتدى العالمي لرواد الأعمال والاستثمار بين 11 و13 نوفمبر 2019، وأشارت جناحي إلى الحرص على مشاركة الشركات الإماراتية في المؤتمر، لافتة إلى بدء حركة ترويج واسعة بمختلف الدولة العربية للمشاركة في الحدث، والاستفادة من المشاركة الدولية الواسعة بالمؤتمر.
ويقام مؤتمر أصحاب الأعمال والمستثمرين العرب بتنظيم ودعم من غرفة تجارة وصناعة البحرين واتحاد الغرف العربية وجامعة الدول العربية والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية في البحرين.
وهذه الدورة بمثابة منصة لتحفيز الاستثمار في ريادة الأعمال والابتكار الرقمي والثورة الصناعية، حيث تجمع تحت مظلتها أهم الجهات في القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى المستثمرين والاقتصاديين للتعاون على النهوض بواقع الثورة الصناعية الرابعة والابتكار الرقمي في الدول العربية.
ويسلط المؤتمر في دورته 18 الضوء على ما يرافق الثورة الصناعية الرابعة من فرص وتحديات في القطاعين العام والخاص. مع التركيز على أهمية مواكبة الواقع الجديد وأبرز الابتكارات والتطورات العالمية التي تُحدث نقلات نوعية في مختلف القطاعات والمجالات.
وأوضحت جناحي أن الإمارات حققت نجاحات بارزة فيما يتعلق بالثورة الصناعية الرابعة، ما يعزز فرص التعاون مع الخبرات الإماراتية في هذا المجال. وقالت جناحي: تجسّد البحرين نموذجاً يحتذى به للدولة الداعمة للأعمال، إذ توفر مناطق حرّة دون أي قيود، وتسمح بالملكية الأجنبية الكاملة في مختلف الأنشطة والمجالات، فضلاً عن انخفاض التكاليف التشغيلية فيها، كما أنها أول دولة خليجية تستغني في اقتصادها عن الاعتماد على النفط، لتصبح اليوم الاقتصاد الأكثر تنوعاً واستدامة، ومركزاً مالياً رائداً في المنطقة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©