السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

الوثائقي «فري سولو» يحصد 7 جوائز «إيمي»

الوثائقي «فري سولو» يحصد 7 جوائز «إيمي»
16 سبتمبر 2019 01:51

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت «إيمج نيشن»، الشركة الرائدة في مجال الإعلام والترفيه في الشرق الأوسط، و«ناشيونال جيوغرافيك»، فوز فيلمهما الوثائقي «فري سولو» (Free Solo) بسبع جوائز مرموقة خلال حفل توزيع جوائز إيمي للفنون الإبداعية، لتُضاف إلى قائمة الجوائز والتكريمات العديدة التي حظي بها الفيلم، ومنها جائزة أفضل فيلم وثائقي، ضمن حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام «البافتا» وجائزة الأوسكار لأفضل فيلم وثائقي طويل.
نجح الفيلم الوثائقي الذي يتناول مغامرة خطرة تحبس الأنفاس، في حصد جميع الجوائز التي رُشّح لها خلال حفل توزيع جوائز «إيمي» أمس الأول، بما في ذلك جائزة «الإخراج المتميز لبرنامج وثائقي غير روائي»، وجائزة «التصوير السينمائي المتميز»، وجوائز «مونتاج الصوت، ومزج الصوت، ومونتاج الصور»، وجائزة «التأليف الموسيقي»، إضافة إلى الفوز بجائزة أفضل إنجاز ضمن فئة الإنتاج الإعلامي التفاعلي.
يذكر أن الفيلم من تقديم «ناشونال جيوغرافيك» ومن إخراج إليزابيث تشاي فاشارهيلي وجيمي تشين الحائزين عدة جوائز، وقد شاركت «إيمج نيشن» التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها في إنتاجه. ويصوّر «فري سولو» (إنتاج 2018) المغامر الشجاع متسلق الصخور أليكس هونولد، بينما يستعد لخوض رحلة مثيرة محفوفة بالمخاطر والمصاعب تحقيقاً لحلم حياته المنشود، ليقدم الفيلم لوحة فنية ساحرة تمزج بين العاطفة ورباطة الجأش، حيث يتسلق أليكس هونولد صخرة «إل كابيتان» البالغ ارتفاعها 3,000 قدم في متنزّه يوسيميتي الوطني في الولايات المتحدة من دون استخدام أي حبال أو معدات أمان.
وتُعدّ جوائز «إيمي» للفنون الإبداعية من أبرز الجوائز المرموقة في مجال الإنتاج التلفزيوني، والتي تحتفي بالإنجازات المتميزة والتفوق التقني في صناعة البرامج التلفزيونية.
وقد لاقى «فري سولو» إشادة واسعة من النقّاد وفاز بـ 25 جائزة مرموقة حتى اليوم، كما مُنح تصنيفاً إيجابياً بنسبة 98% على موقع Rotten Tomatoes. وحقّق رقماً قياسياً على صعيد الإيرادات التي وصلت إلى 22 مليون دولار أميركي.
تجدر الإشارة إلى أن فيلم «فري سولو» من إنتاج شركتي «إيمج نيشن أبوظبي»، وشركة «باركس ماكدونالد للإنتاج»، بالشراكة مع «ليتل مونستر فيلمز» و«ناشيونال جيوغرافيك».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©