الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

قرعة بطولة الأندية الآسيوية لليد.. الشارقة في مجموعة الأهلي الأردني وكاظمة

قرعة بطولة الأندية الآسيوية لليد.. الشارقة في مجموعة الأهلي الأردني وكاظمة
25 يناير 2019 00:01

رضا سليم (دبي)

أسفرت قرعة البطولة الآسيوية الـ21 للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، المؤهلة إلى بطولة العالم للأندية سوبر جلوب، التي تستضيفها الكويت خلال الفترة من 20 مارس حتى 2 أبريل المقبلين، عن وقوع الشارقة في المجموعة الرابعة التي تضم أندية الأهلي الأردني، كاظمة الكويتي، الدحيل القطري، وتضم المجموعة الأولى فرق نادي الصين الصيني ومضر السعودي والصداقة اللبناني، فيما ضمت الثانية فرق الجيش السوري ومسقط العماني والوكرة، ويلعب الكويت مستضيف الحدث القاري في المجموعة الثالثة مع الكرخ العراقي والهند الهندي وباربار البحريني.
ويشارك في البطولة 14 فريقاً، في الوقت الذي انسحب فريق النجمة البحريني بطل النسخة الماضية، التي أقيمت بالهند، ليتنازل الرهيب النجماوي رسمياً عن لقبه الآسيوي، ويفقد فرصة المدافعة عن اللقب الذي حققه للمرة الأولى في تاريخه وتاريخ كرة اليد البحرينية.
وتقام البطولة بنظام دوري المجموعات، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة من المجموعات الأربع للدور الرئيس وفيه توزع الفرق إلى مجموعتين، ومنها يتحدد طرفا الدور نصف النهائي ومن ثم النهائي.
ويتأهل النادي الآسيوي المتوج بلقب هذه البطولة للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد (سوبر جلوب 2019 ) التي ستقام العام الجاري في المملكة العربية السعودية، وكان فريق الشارقة قد بلغ نصف نهائي النسخة السابقة والتي أقيمت في حيدر آباد بالهند.
وقال أحمد أبو الليل المدير التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة اليد: الفرق الـ14 المشاركة في البطولة تم توزيعها على 4 مجموعات بحسب لوائح البطولة، وبالتالي ضمت المجموعتان الأولى والثانية ثلاثة فرق، فيما ضمت المجموعتان الثالثة والرابعة أربعة فرق، وتنص لوائح البطولة على أن الفريق المستضيف يحق له اختيار المجموعة التي يلعب فيها، وبناء عليه اختار نادي الكويت ترأس المجموعة الثالثة، ولا يحق أن يلعب فريقان من دولة واحدة في مجموعة واحدة».
من ناحية أخرى، حددت لجنة المسابقات باتحاد اليد بصالة راشد بن حمدان بنادي النصر لاستضافة نهائي كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة للرجال، والتي ستقام بعد غد بين الشارقة وشباب الأهلي دبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©