السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

19 عرضاً أمام لجنة مشاهدات المسرحيات القصيرة بمهرجان كلباء

19 عرضاً أمام لجنة مشاهدات المسرحيات القصيرة بمهرجان كلباء
15 سبتمبر 2019 02:34

الشارقة (الاتحاد)

تستهل لجنة مشاهدة واختيار عروض مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة في دورته الثامنة أعمالها مساء اليوم الأحد بمعهد الشارقة للفنون المسرحية، وتختتمها مساء يوم الأربعاء المقبل. ومن المقرر أن تشاهد 19 عرضاً على أن تعلن في وقت لاحق العروض المتأهلة لمرحلة المنافسة على جوائز المهرجان الذي تنطلق فعاليات دورته الجديدة في السادس والعشرين من الشهر الجاري.
وتضم لجنة المشاهدة الممثلة السورية أمل حويجة، والمخرج والممثل الإماراتي إبراهيم القحومي، إضافة إلى الفنان التونسي يوسف البحري.
وتضم قائمة المخرجين المتقدمين للمنافسة هذه السنة العديد من الأسماء الجديدة خاصة في العنصر النسائي، حيث تشهد مشاركة أربع مخرجات هن: عائشة البيرق التي تشارك بمسرحية «الخادمتان» للكاتب جان جينه، وميثاء الصخري التي تشارك بمسرحية «القرية» للكاتب برنار دادييه، وهناء مرسي بـ«هل أنت موجود.. مستر جونز؟» لليم ستانيسلاف، ورهف محمد بـ«الاقوى» لأوغست سترندبرغ.
أما الأعمال الأخرى فهي للمخرجين: خالد الفقاعي ويشارك بمسرحية «منظر طبيعي» لهارولد بنتر، وجاسم غريب بـ«في انتظار غودو» لصموئيل بيكت، وعلي بيشوه بـ«ميديا» لجان انوي، وعلي سراج بـ«المستنقع» لوول سوينكا، ورامي مجدي بـ«مأساة الحجاج» وأعدها عن نصين لصلاح عبدالصبور وفاروق جويدة، وخليل محمد بـ«النافذة» لارتيش اريدنسكي، وجاسم التميمي بـ«التوأمان» لتيتوس بلاوتوس، ويوسف القصاب بـ«مدن الرماد» لهارولد بنتر، وراشد دحنون بـ«أضيق من الحب» لسعدالله ونوس، وسعيد الهرش بـ«لير ملك النحاتين» عن مسرحية وليم شكسبير «الملك لير»، وأحمد عبدالله راشد بـ«شيء ما يتكتك» عن مسرحية هوباي ميكلوش «منافاة العقل»، ويوسف المغني يشارك بمسرحية «العطش» عن نص ليوجين يونسكو، ومحمد جمعة بـ«ارحمني شكسبير» عن نصين لوليم شكسبير.
ومهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة تأسس 2012 وتنظمه إدارة المسرح بدائرة الثقافة في الشارقة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©