الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"النشامى" يقترب من تمديد عقد فيتال

"النشامى" يقترب من تمديد عقد فيتال
25 يناير 2019 00:02

العين (الاتحاد)

يتجه اتحاد الكرة الأردني إلى خيار تمديد عقد البلجيكي فيتال بوركيلمانز للبقاء مدرباً للمنتخب الأول في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم المقبلة، وذلك رغم الخروج من الدور الثاني في البطولة الآسيوية، عقب الخسارة المفاجئة أمام فيتنام. ويعقد اتحاد الكرة اجتماعاً سيتم فيه بحث الترتيبات الخاصة بهذا الأمر، وحسم تمديد عقد المدرب وجهازه المعاون، بالنظر للتطور الفني الذي طرأ على «النشامى» ونجاحه في تحقيق الفوز على أستراليا وسوريا في الدور الأول، وبروز عدد من المواهب الصاعدة، بما يجعل التقرير الفني ينصف المدرب بغض النظر عن الوداع في الدور الثاني، رغم سقف الطموحات الذي ارتفع عقب تصدر ترتيب المجموعة في الدور الأول.
وكانت بعثة المنتخب عادت إلى الأردن وسط غياب أي مظاهر احتفالية أو استقبال شعبي من الجماهير، التي عاشت خيبة أمل كبيرة عقب الخروج أمام منتخب يعتبر مجهولاً على الساحة الآسيوية، وضياع حلم التواجد بين الثمانية الكبار في القارة الآسيوية على الأقل.
واختار المدرب فيتال أن يغسل أحزانه بقضاء وقت راحة في منتجع حمامات ماعين، وذلك للهروب من الضغط الذي تعرض له عقب الخروج من البطولة الآسيوية، وفي محاولة لإعادة ترتيب أوراقه من أجل أن يبدأ مرة أخرى رحلة التحضيرات للتأهل للمونديال بوصفه الهدف الأبرز في المرحلة المقبلة لمنتخب «النشامى».
ويسعى فيتال إلى الاستمرار في عملية الإحلال والتبديل في صفوف المنتخب، خصوصاً مع وجود 8 عناصر تخطوا حاجز الـ30 من العمر، وهو ما يعني ضرورة تدعيم الفريق بعدد أكبر من الشباب من أجل إكمال الطريق نحو مونديال 2022، ثم كأس آسيا 2023.
يذكر أن المنتخب الأردني كان قد شارك في نهائيات كأس آسيا في ظل ترشيحات قوية بالخروج من الدور الأول، إذ كانت حالة من عدم الثقة تغلف الأجواء، حتى إن الكثيرين توقعوا أن يمنى بثلاث خسائر أمام منتخبات أستراليا وسوريا وفلسطين، لكن العكس هو ما حدث في هذه المواجهات، مما ساهم في رفع سقف الأمل والطموحات، حتى إن الكثيرين توقعوا أن يبلغ «النشامى» الدور نصف النهائي، وليس الخسارة أمام فيتنام بعد مباراة ماراثونية بالركلات الترجيحية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©