الثلاثاء 14 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تشريعات جديدة لتنظيم بناء المساكن بأبوظبي

تشريعات جديدة لتنظيم بناء المساكن بأبوظبي
30 أغسطس 2019 01:12

أبوظبي (الاتحاد)

أصدرت «دائرة التخطيط العمراني والبلديات» تشريعات جديدة لتنظيم بناء المساكن الخاصة في إمارة أبوظبي تستهدف خفض تكاليف البناء لملاك الأراضي.
وعملت الدائرة على صياغة هذه التشريعات البناءة لتعزيز القدرة التنافسية للإمارة بشكل يتماشى مع برنامج «غداً 21» للمسرعات التنموية الذي تتبناه حكومة أبوظبي بالإضافة إلى كونها استجابة لملاحظات ومطالب أصحاب الأراضي الداعية إلى توفير تشريعات أكثر مرونة وفاعلية كتقليل الحد الأدنى لمساحات بعض العناصر والأبعاد الداخلية ومرافق الفلل السكنية مثل غرف النوم والمطابخ وغرف الطعام والمجالس والمخازن ودورات المياه. وتعفي التشريعات الجديدة ملاك الأراضي من بناء فراغ التوزيع الإلزامي سابقاً في التصاميم الجديدة وعدم وجود حد أدنى لارتفاع السور على الواجهات المطلة على شارع إضافة إلى تخفيض ارتفاع الأسوار الجانبية من ستة إلى أربعة أمتار.
وسمحت التشريعات الجديدة أيضاً بتلاصق الملاحق ذات الاستخدامات المختلفة وإمكانية بناء تلك الملاحق على أسوار الواجهات المطلة على شارع مما يقلل من تكلفة البناء.
وتعاونت الدائرة في هذا الصدد مع مجموعة من المهندسين والخبراء في مجال التخطيط العمراني في بلديات أبوظبي والظفرة والعين، والشركاء الاستراتيجيين، وذلك من خلال حزمة من ورش العمل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©