السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الحجاج في "عرفة" اليوم

الحجاج في "عرفة" اليوم
10 أغسطس 2019 01:19

جمعة النعيمي (مكة المكرمة)

يؤدي الحجاج اليوم ركن الحج الأعظم، حيث الوقوف في عرفة، بعد أن قضوا يوم التروية في منى والمبيت فيها إلى ما بعد بزوغ شمس التاسع من ذي الحجة، ثم يعودون إليها بعد النفرة من «عرفة» والمبيت بمزدلفة لقضاء أيام التشريق ورمي الجمرات.
وأكد الدكتور محمد مطر الكعبي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف رئيس مكتب شؤون الحجاج، أن الحجاج بدأوا بالتحرك إلى منى صباح أمس للبدء في يوم التروية، وفقاً لخطط العمل التي وضعت مسبقاً، حيث عملت لجان مكتب شؤون الحجاج خلال الأيام الماضية على توفير المرافق والمخيمات كافة لاستقبال الحجاج عبر عدد من الأعمال المتواصلة لتوفير الخدمات كافة.
ولفت إلى أن بعثة الحج الرسمية، تواصل جهودها خلال فترة أداء المناسك وحتى عودة الحجاج للوطن، بهدف تهيئة الخدمات والإمكانات المناسبة، ابتغاء للأجر والثواب عند الله تعالى، وتحقيقاً لأهداف ورؤى القيادة الرشيدة.
وأشاد الكعبي بدور مختلف الجهات العاملة في خدمة ضيوف الرحمن في المملكة العربية السعودية، والتي قدمت نموذجاً رائداً في جودة الخدمات المقدمة لملايين الحجاج من مختلف أنحاء العالم، حيث جسدت المملكة مفهوماً حقيقياً للنجاح المتكامل في استقبالهم عبر مختلف التجهيزات والتطويرات للمرافق العامة الخاصة بهم، والتي تشهد تحديثاً مستمراً خدمة لحجاج بيت الله الحرام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©