السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أوساكا وسيرينا في "قمة الإعادة"

أوساكا وسيرينا في "قمة الإعادة"
10 أغسطس 2019 00:00

تورونتو (أ ف ب)

ضربت الأميركية المخضرمة سيرينا وليامس موعداً مع اليابانية ناومي أوساكا المصنفة أولى عالمياً في ربع نهائي دورة تورونتو الكندية، ثالثة دورات الـ«بريميير 5» للتنس، في إعادة لنهائي بطولة الولايات المتحدة العام الماضي، وتخطت أوساكا البولندية اليافعة إيفا شفيونتيك 7-6 و6-4، بعدما كسرت إرسالها في الشوط الأخير في مباراة دامت ساعة و51 دقيقة.
أما سيرينا «37 عاماً» المصنفة عاشرة عالمياً، فكسرت الروسية إيكاتيرينا ألكسندروفا إرسالها مرتين في أول ثلاثة أشواط، قبل أن تعوض وتفوز عليها 7-5 و6-4 في 91 دقيقة.
قالت سيرينا الساعية إلى معادلة الرقم القياسي في عدد الألقاب الكبيرة في بطولات «الجراند سلام» (24): «كنت أتطلع لمواجهتها منذ فترة، كانت بداية سنتها رائعة وتلعب جيداً الآن» وستكون المباراة الأولى بين اللاعبتين بعد نهائي فلاشينج ميدوز الصاخب في نيويورك.
وفازت أوساكا على قدوتها 6-2 و6-4 في مباراة خيم عليها إشكال بين وليامس وحكم المباراة أدى إلى توجيه إنذار لها، وقالت أوساكا «سأتعامل مع الأمر كأنه ربع نهائي عادي، لكني لم أخض ربع النهائي منذ فترة، أنا متحمسة، نشأت وأنا أشاهدها، لذا عندما تسنح لي فرصة مواجهتها أشعر بانها فرصة نادرة».
تابعت «أشعر باني أريد إظهار موهبتي لها، انظري ماذا يمكنني أن أفعل، فهمتم ماذا أقصد؟».
وتسعى سيرينا إلى إحراز لقبها الرابع في الدورة الكندية بعد أعوام 2001 و2011 و2013، وقد رفعت رصيدها من الانتصارات فيها إلى 32 مقابل 4 هزائم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©