الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

سيميوني: الأسلوب المتميز لـ"سيتي جوارديولا" يستمر 10 سنوات

سيميوني: الأسلوب المتميز لـ"سيتي جوارديولا" يستمر 10 سنوات
6 أغسطس 2019 00:01

أنور إبراهيم (القاهرة)

وجه الأرجنتيني دييجو سيميوني، المدير الفني لأتليتكو مدريد، انتقاداً لاذعاً لريال مدريد منافسه العريق في العاصمة الإسبانية، وقال إنه لا يملك شخصية محددة، ولا أسلوباً واضحاً في اللعب، وإنما يتغير حاله بتغير نجومه.
وأضاف سيميوني في حوار حصري لصحيفة «لاناسيون» الأرجنتينية، إن الريال ليس له مدرسة راسخة ومحددة في أسلوب اللعب، على عكس أندية أخرى، مثل برشلونة وأياكس ويوفينتوس.
وتحدث سيميوني عن مفهومه لكرة القدم، وفلسفة لعب أتليتكو مدريد، فقال: نحن، المدربين، عندما نتولى تدريب أي نادٍ يلزمنا في المقام الأول، أن نتفهم جيداً تاريخ هذا النادي، وإذا لم أضع ذلك في اعتباري وبؤرة شعوري، فلن أحقق شيئاً، فالمدرب عليه أن يسأل نفسه: ماهو تاريخ النادي، وأن يضبط إيقاع لعبه على شخصية وتاريخ هذا النادي.
وأشاد سيميوني بمدارس كروية أخرى لها شخصيتها وأسلوبها الذي لا يتغير على مر السنين، وقال: أياكس أمستردام لديه مدرسة معروفة، وهي الكرة الشاملة، وبرشلونة لديه بدوره مدرسة وشخصية واضحة مشهورة بالتمرير القصير وفلسفة الاستحواذ، ويوفينتوس أيضاً مدرسة مستقرة، أما ريال مدريد فليس لديه مدرسة خاصة في اللعب، وإنما يتغير أسلوبه بتغير المواهب التي يضمها الفريق.
وحرص سيميوني في حواره على الإشادة بمدرسة مانشستر سيتي الكروية، والتي نجح بيب جوارديولا المدير الفني في تطويرها وترسيخها بوضع بصمته عليها خلال الموسمين الأخيرين، بحيث أصبح طابعها وإيقاعها معروفين للكافة، ومبشرين بمستقبل كبير. وقال: يمكنني القول إنه خلال عشر سنوات قادمة سيلعب السيتي بنفس أسلوبه الحالي المتميز، وهذا الذي يصنع شخصيته المتفردة، ويكشف عن مدرسة حقيقية في كرة القدم، ولكن بشرط أن يكون خليفة جوارديولا حريصاً على ألا يغير الأسس التي وضعها المدرب الإسباني للفريق.
ولأن سيميوني كان حاداً في انتقاده لأسلوب لعب ريال مدريد، فإن كلامه لم يعجب الصحفي توماس رونسيرو كاتب المقال بصحيفة «آس»، ونشر على تويتر تغريدة قال فيها موجهاً حديثه لسيميوني: سوف أشرح لك ما هي مدرسة ريال مدريد، مدرستنا تفترض الفوز بدوري الأبطال عاماً وراء الآخر لكي نحتفظ بأكبر مخزون من الكؤوس ذات الأذنيين الكبيرتين في دولاب إنجازاتنا، مدرستنا تستهدف أيضاً الفوز عليكم «يقصد فريق أتليتكو مدريد»، في كل مرة نواجهكم، فيها في نهائي «الشامبيونزليج»، في إشارة إلى نسختي 2014 و2016 اللتين فاز فيهما الريال على الأتليتي 4-1 في الأولى، بعد وقت إضافي من شوطين، و5 - 4 بركلات الترجيح في المرة الثانية!
الجدير بالذكر أن مواجهة الريال وأتليتكو في «الليجا» ستقام على ملعب «ميتروبوليتانو» معقل «الأتليتي» في نهاية سبتمبر المقبل، وكان أتليتكو فاز على الريال 7-3 في المباراة الودية التي أقيمت بينهما مؤخراً في إطار استعداد كل منهما للموسم الجديد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©