الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

فعاليات «أدنيك» تستقطب 1.15 مليون زائر خلال 4 أشهر

فعاليات «أدنيك» تستقطب 1.15 مليون زائر خلال 4 أشهر
29 يوليو 2019 03:37

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

استقطبت فعاليات شركة أبوظبي للمعارض «أدنيك» أكثر من 1.15 مليون زائر خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، بحسب بيانات أول نظام مبتكر من نوعه في العالم، والذي يوفر إحصاء لأعداد الزوار وتحليل أعدادهم وأماكن تواجدهم بدقة عالية وبصورة فورية مباشرة لتسهيل حركة المرور داخل المعارض وتجنب الازدحام عند بعض المداخل، بالإضافة لتوقع احتياجات المتعاملين وتلبيتها على أكمل الوجه. وقالت الشركة في تصريحات خاصة لـ«الاتحاد» أمس إنها تسير بخطى ثابتة ومتقدمة في تطبيق منظومة متكاملة من أحدث التقنيات المبتكرة في قطاع صناعة المعارض والمؤتمرات، ما أسهم في مواصلة ريادة «أدنيك»، وتميزها كجهة سباقة على مستوى منطقة الشرق الأوسط في استخدام التقنيات الحديثة، من أجل مواكبة احتياجات المتعاملين والارتقاء بتجاربهم.

الأول من نوعه
وأشرف قسم تكنولوجيا المعلومات، في شركة أبوظبي الوطنية للمعارض، على تحسين هذا النظام الفريد من نوعه في عالم المعارض ليتلاءم مع خصوصية واحتياجات المركز، ويعتمد النظام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والحوسبة الإدراكية، مما يعزز الكفاءة التشغيلية للشركة ويساعدها على التنبؤ بأنماط سلوك الزوار وتحسين تجربتهم الشاملة. وفي ظل النمو الكبير الذي تشهده «أدنيك» في عدد الفعاليات الدولية الكبرى التي يستضيفها مركز أبوظبي الوطني للمعارض، والذي استقطب نحو 2.7 مليون زائر خلال عام 2018، يكتسب النظام الجديد أهمية خاصة، نظراً لدوره الفعّال في تقديم تحليلات دقيقة عن أعداد الزوار وتحقيق الهدف الاستراتيجي لـ«أدنيك» المتمثل في إسعاد متعامليه وتحقيق رضاهم.

الاستجابة للمتطلبات
ومن خلال استثمارها في هذا النظام المبتكر، تهدف «أدنيك» إلى تحسين وتسريع عملية الاستجابة للمتطلبات التشغيلية المتعددة، والمرتبطة باستخدام مرافق المعرض التي تشمل أجهزة الصراف الآلي، والمطاعم والمرافق الأخرى، يضاف إلى ذلك أن النظام يزود الشركة بإحصائيات رقمية دقيقة وبسرعة فائقة، مع قدرات تحليل عالية ومتقدمة تمكن الإدارة من التعامل بكفاءة ومرونة أكبر مع الفعاليات التي تقام، ويساعد في تطوير قاعدة البيانات والتحليل الذي يساهم في التخطيط الاستراتيجي المستقبلي بناءً على المعطيات الرقمية. ويستخدم النظام المبتكر التكنولوجيا المثبتة مسبقاً في الموقع، والتي تشمل الشبكة اللاسلكية و«نظام إدارة محتوى أدنيك الرقمي».
وأشارت «أدنيك» إلى أن النظام الجديد للإحصاء أتاح وسهل للشركة القدرة على تحديد أعداد الزوار بدقة وفي زمن قياسي قصير، حيث تستطيع الشركة اليوم مشاركة متعامليها بالعدد الدقيق لزوار كل فعالية على حدة؛ وعلاوة على ذلك، يمكن لفرق العمليات في «أدنيك» الحصول على معلومات تفصيلية في أي وقت ومكان عن طريق استخدام التطبيقات والأجهزة الذكية، والتي تمكن من جمع البيانات في أوقات قياسية، بدلاً من الطريقة التقليدية التي كانت تتطلب الكثير من الوقت والجهد للحصول على الأرقام والإحصائيات التحليلية. وأسهم هذا النظام في تقديم إحصاءات دقيقة لزوار بعض من أكبر الفعاليات التي أقيمت في مركز أبوظبي الوطني للمعارض مؤخراً، منها القمة العالمية لطاقة المستقبل بمشاركة 34 ألف زائر، و«أديبيك» الذي استقطب 145 ألف زائر.

أمن الحشود
كما يمكن استخدام هذا النظام الذكي في أغراض أخرى كإدارة أمن الحشود، وهي الميزة التي أثبتت أهميتها بشكل خاص في شهر فبراير 2019 خلال «معرض ومؤتمر الدفاع الدولي- آيدكس» الذي استقطب أكثر من 124 ألف زائر.
كما يستطيع النظام رسم خريطة لكثافة الزوار وحركتهم، بالإضافة إلى متابعة مدى استعمال الخدمات داخل المركز، وعدد الأفراد المجتمعين في مواقع محددة، مما يساعد فرق العمليات على توجيه مواردهم نحو المواقع التي تتطلب تواجدهم، إضافة إلى إرسال تنبيهات مباشرة للزوار ومساعدتهم في الحصول على أماكن إقامة عروض أو خدمات معينة، الأمر الذي من شأنه رفع مستوى رضا المتعاملين. وتتيح التكنولوجيا الرائدة، كنظام تسجيل عدد الزوار في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، فرصة لجمع البيانات المتعددة وتحليلها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©