الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

منتخب الشطرنج بطل العرب بـ 14 ميدالية

منتخب الشطرنج بطل العرب بـ 14 ميدالية
28 يوليو 2019 00:11

عمان (الاتحاد)

أهدت بعثة منتخب الشطرنج، الفوز بالبطولة العربية الفردية للمراحل السنية التي أقيمت بالأردن، إلى القيادة الرشيدة، وحصد منتخبنا 14 ميدالية، منها 5 ذهبيات، و3 فضيات، و6 برونزيات، وقام الشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا رئيس الاتحاد العربي، وعدد من أعضاء المجلس، والمسؤولين بالنادي الأردني، بتتويج الأبطال بالميداليات، في حفل الختام مساء أمس الأول.
ونجح لاعبونا في إحراز 5 ميداليات ذهبية، جاءت عن طريق عمران الحوسني تحت 20 سنة، وعمار السدراني تحت 16 سنة، ووافية درويش فئة تحت 16 سنة، ولطيفة الدرمكي في فئة تحت 14 سنة، وراشد حسين الحمادي في فئة تحت 8 سنوات.
بالإضافة إلى 3 ميداليات فضية، عن طريق عائشة سيف آل علي في فئة تحت 16 سنة، وفاطمة سيف آل علي فئة تحت 14 سنة، وحمد ناصر الشامسي في فئة تحت 12 سنة.
وفاز منتخبنا بـ6 ميداليات برونزية، عن طريق وديمة الكلباني تحت 20 سنة، وعائشة سرحان المعيني تحت 18 سنة، وفاطمة سيف تحت 14 سنة، وسلطان الزعابي تحت 18 سنة، وحمد عصام في فئة تحت 16 سنة، ومحمد سعيد اليليلي في فئة تحت 14 سنة، ليحصد منتخبنا المركز الأول في الترتيب العام، متفوقاً على الجزائر الوصيف بـ 16 ميدالية، بواقع 4 ذهبيات و5 فضيات و7 برونزيات. وجاء لبنان ثالثاً وله 6 ميداليات، والأردن رابعاً «5 ميداليات» والعراق وسوريا في المركز الخامس «3 ميداليات»، وفلسطين «ميدالية ذهبية» وتونس «فضية وبرونزية»، والمغرب الأخير برصيد برونزية.

وعادت البعثة إلى البلاد أمس، عبر مطار الشارقة الدولي، وترأسها الدكتور سرحان المعيني رئيس الاتحاد، ومعه عبدالعزيز خوري نائب الرئيس، وحسين خلفان الشامسي أمين عام الاتحاد إدارياً، وفوزية عباس رئيس الجهاز الفني بالاتحاد، إدارية الوفد، وقسطنطين لاند مدرب منتخب الشباب والناشئين، ووالتر مدرب منتخب الفتيات، ورافق البعثة للتحكيم في البطولة الدولي منصور التميمي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©