الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الأحواض الجافة» تسلم سفينة خدمات جديدة لأعمال النفط والغاز

25 ابريل 2011 21:49
قامت الأحواض الجافة العالمية بتسليم سفينة “ليويك فولمار”، التي تعتبر أحدث سفينة خدمات لأعمال النفط والغاز. وقال خميس جمعة بوعميم، رئيس مجلس إدارة الأحواض الجافة والملاحة العالمية في بيان صحفي أمس “لقد قمنا الآن ببناء أربع سفن في مرافقنا الكائنة في منطقة “نانينداه”، وست سفن لا تزال تحت الإنشاء في سنغافورة”. وأضاف: نتيجة لخبرتنا الطويلة وإمكاناتنا المتنوعة في مجال بناء زوارق العمليات وسفن الدعم، فقد تكوّن لدينا أقوى العملاء وأشهرهم على مستوى العالم على مدى العقود الماضية من التشغيل”. وزاد قائلاً: “إن برنامجنا الجديد في مجال بناء السفن حقق زخماً في الآونة الأخيرة بفضل سعينا نحو تحقيق التميز في ميدان العمل من خلال الإدارة الفعالية وتحسين مستوى الكفاءة على المستويات كافة، علاوة على ذلك، فإننا نركز على تقديم أفضل الخدمات إلى عملائنا الكرام”. وتعتبر “ليويك فولمار” من أحدث السفن المستخدمة في العمليات الإنشائية تحت البحار في مجال صناعة النفط والغاز في العالم، وتم تجهيزها بنظام UT788 CD AHTS للعمل في المياه العميقة ومعدات العمل تحت البحار مثل رؤوس الآبار، الأنابيب متعددة الفتحات والوصلات. وتم تصميمها خصيصاً للقيام بأعمال الدعم بين القاعدة الأرضية ومواقع الحفر، بالإضافة إلى أعمال قطر الأجسام التي تشكل تهديداً، وتقديم المساعدة أثناء القيام بعملية الإرساء في المياه العميقة وعند تحميل ناقلات النفط. وأيضاً، إمكانية القيام بدوريات التفتيش الميدانية، ناهيك عن القيام بأعمال الصيانة والإصلاح. علاوة على ذلك، يمكن لهذه السفينة أداء جزء كبير من العمل الذي تقوم به معظم السفن في المياه العميقة، ولكن بأسعار أكثر منافسة، نتيجة استخدام المحرك الذي يعمل بالطاقة الكهربائية المولدة بواسطة وقود الديزل الذي يستهلك كمية أقل من زيت الوقود. وقال ليونيل لي، المدير العام لإيماس مارين: “إن سفينة “ليويك فولمار” تعتبر واحدة من أفضل أربع سفن جديدة ذات التقنية العالية التابعة لنا والتي ستشكل إضافة مهمة لتوسع المجموعة في المناطق الأكثر عمقاً”. وأضاف: “نعمل بشكل متواصل على توسيع إمكانات مراكبنا لتوفير عروض متنوعة في مجال صناعة النفط والغاز في البحر”. ويبلغ الطول الكلي للسفينة المصنفة بواسطة ليودز ريجستر أوف شيبينج 93,4 متر وبأقصى عرض مشكل يبلغ 22 متراً وبسرعة 18 عقدة تقريباً بغاطس صابورة يبلغ 5,8 متر ومربط حبال للسحب يشمل وحدة دفع السمت بقوة 300 طن تقريباً. وقد صممت خصيصاً للقيام بأعمال الدعم بين القاعدة الأرضية ومواقع الحفر، بالإضافة إلى أعمال القطر والجر وتقديم المساعدة عند تحميل ناقلات النفط، كما بإمكانها القيام بدوريات التفتيش الميدانية، ناهيك عن القيام بأعمال الصيانة والإصلاح.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©