السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

5642 لوحة لـ «عنواني» في الظفرة

5642 لوحة لـ «عنواني» في الظفرة
2 يوليو 2019 03:08

إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة)

أنجزت بلدية منطقة الظفرة 91.7% من مشروع تركيب اللوحات الإرشادية على مستوى مدن المنطقة ضمن نظام العنونة والأسماء الجغرافية والإرشاد المكاني الموحد لإمارة أبوظبي «عنواني».
وانتهت البلدية من تركيب 5642 لوحة، تضمنت 28 لوحة علوية على الإشارات الضوئية، و772 لوحة على الطرق الخارجية، بالإضافة إلى تركيب 1176 لوحة على الشوارع الرئيسية، و1634 لوحة على الشوارع الداخلية، و2034 لوحة على ممرات المزارع، وبلغت نسبة تركيب لوحات الشوارع 89%، وتركيب لوحات المباني 95%.
ويساهم المشروع في سرعة الاستجابة لمختلف خدمات دفاع مدني، والإسعاف، والشرطة، وتقليص مدة التنقل من مكان لآخر بفضل تسهيلات الإرشاد إلى الوجهات المقصودة، والحفاظ على البيئة والحد من الانبعاثات الغازية من عوادم السيارات، إلى جانب توصيل البضائع والخدمات بطريقة سريعة ودقيقة والتعرف على تفاصيل المواقع عن طريق رمز الاستجابة السريع» الكيو آر»، وهو عبارة عن تقنية ذكية يمكن للمستخدم التعرف إلى تفاصيل العنوان وعلى معاني أسماء الشوارع عن طريق مسح رمز الاستجابة السريع «الكيو آر» الواقع على أسماء الشوارع وأرقام اللوحات. وللتعرف على العنوان الجديد يتم مسح رمز الاستجابة السريع الواقع على لوحات المباني، وسيظهر رقم العنوان والشارع والمدينة والمنطقة. ويمكن تحميل البرامج لعملية مسح رمز الاستجابة السريع لأجهزة الموبايل واللوح الذكي و«آي باد». ويهدف المشروع إلى ترقيم المباني وتسمية الشوارع في مختلف أرجاء إمارة أبوظبي لتعزيز جودة الحياة وتعزيز الهوية الوطنية وربط الجيل الحاضر بتاريخ دولة الإمارات العريق، حيث تعكس أسماء الشوارع الموروث الثقافي المحلي. ويتطابق نظام العنونة المتطور مع أفضل الممارسات والأنظمة العالمية في العنونة والإرشاد المكاني. ولا يقتصر نظام العنونة على وضع العناوين وأسماء الشوارع فقط بل مرتبط بقواعد بيانات مكانية، وأنظمة عنونة إلكترونية وضوابط ومعايير وأسس وممارسات عالمية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©