الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«صيف أبوظبي».. عنوان المرح والعروض الترفيهية

«صيف أبوظبي».. عنوان المرح والعروض الترفيهية
2 يوليو 2019 03:01

نسرين درزي (أبوظبي)

وسط فعاليات ترفيهية متنوعة وبالتزامن مع بدء العطلة المدرسية، أطلقت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي الدورة الجديدة من «موسم صيف أبوظبي» بباقة من العروض الحية وزيارة المتاحف وتجارب التسوق وتناول الطعام، حيث يستقبل المهرجان الصيفي الأضخم في العاصمة الزوار حتى 3 أغسطس المقبل مع الكثير من التسهيلات للعائلات بهدف الاستمتاع إلى أقصى حد وقضاء أوقات مليئة بالمرح والاستكشاف.

مفعمة بالمرح
ويشهد الموسم مفاجآت سارة ستكون بانتظار السكان والضيوف ممن اعتادوا على أفضل الأجواء السياحية وخطوط الضيافة والخدمات التي تتميز بها أبوظبي. وهنا يجد الجميع ما يبحثون عنه من أنشطة ومغامرات ومرافق استجمام، إضافة إلى حملة التخفيضات بالشراكة مع دائرة التنمية الاقتصادية ضمن 21 مركز تسوّق في مدينتي أبوظبي والعين حيث يمكن الفوز بجوائز من خصومات مميزة.
«صيف أبوظبي» بكل ما فيه من برامج مفعمة بالمرح، بات عنواناً ثابتاً على أجندة أهم المناسبات الصيفية التي يترقبها أفراد الأسرة ويخصصون لها قائمة بالمرافق السياحية والخدماتية التي يزورونها ويستفيدون من عروضها المذهلة، بالتزامن مع استضافة العاصمة لعدد كبير من السياح المقبلين عليها من مختلف بقاع الأرض ولاسيما من البلدان الأوروبية والآسيوية الذين حجزوا إقامتهم مسبقاً في منتجعاتها الشاطئية وفنادقها الراقية.

مفاجآت ومغامرات
وتحدث سعيد راشد السعيد، مدير إدارة تسويق الوجهات السياحية بدائرة الثقافة والسياحة، عن الاهتمام المتزايد الذي يشهده «صيف أبوظبي» عاماً بعد عام، موضحاً أن الاستمتاع هو العنوان العريض لهذا الموسم حيث يحظى الضيوف بكل ما يرغبون به لإجازة مختلفة تشمل كل أنواع الترفيه النوعي، بدءاً بخوض المغامرات في أضخم وأهم الملاهي ومدن الألعاب المائية والرياضية في جزيرة ياس، والتعرف إلى مختلف الثقافات في المتاحف والانغماس في فخامة الضيافة داخل المنشآت السياحية، ليحقق جمهور «صيف أبوظبي» درجة عالية من الاستمتاع عند التسوق من المراكز التجارية الشاسعة المنتشرة داخل العاصمة.
وأكد السعيد أن المهرجان يضم هذه السنة منصتين للنزول عند تطلعات العائلة، هما: «موسم عروض وجوائز أبوظبي» ومبادرة «#صيف_أبوظبي»، بهدف تحقيق رغبات الجميع بحسب الأذواق والأعمار والاهتمامات، وتقديم أفضل تجارب الترفيه والتسوق ودعم تميز إمارة أبوظبي عبر تبني وتنفيذ أهداف استراتيجية طويلة الأجل من شأنها تعزيز حضور العاصمة كمركز سياحي عالمي رائد.

#صيف_أبوظبي
تقدم مبادرة #صيف_أبوظبي لعام 2019 عروضاً مميزة في جزيرة ياس التي تعتبر مركز الترفيه الرئيسي في أبوظبي، حيث يمكن للعائلات الاستمتاع بفعاليات مميزة تمكّن الأطفال من المشاركة فيها مجاناً، كما تتمكن العائلات من استكشاف عالم من المتعة الصيفية مع أسعار وعروض خاصة تقدمها الفنادق، فضلاً عن الاستمتاع بميزة «زيارة مجانية للأطفال» إلى وجهات الجزيرة الحائزة جوائز، بما فيها الحديقة المائية «ياس ووتروورلد» و«عالم فيراري» و«عالم وارنر براذرز». ويعد متحف اللوفر أبوظبي المكان المثالي للاطلاع على عالم الثقافة والفن في العاصمة بعد يوم طويل من الأنشطة الممتعة، حيث يعتبر أول متحف عالمي على مستوى المنطقة العربية يقدم تجارب مميزة للجميع، ويمكن من خلال شراء تذكرة الدخول العادية زيارة صالات ومعارض المتحف إضافة إلى متحف الأطفال والأماكن العامة تحت القبة الفريدة التي يبلغ قطرها 180 متراً مربعاً. أما الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عاماً فيمكنهم الدخول مجاناً، حيث يقدم المتحف مجموعة أنشطة مجانية ذات طابع عائلي، مع الانضمام إلى ورش العمل الإبداعية والمشاركة في صفوف الرسم، أو في جولة تفاعلية مصغرة، حيث الاستمتاع بعبق التاريخ من خلال الاستماع إلى الحكايات الرائعة التي يرويها رواة متجولون في صالات العرض داخل المتحف.

عروض وجوائز
ويتميز موسم عروض وجوائز أبوظبي 2019 بباقة من الأفكار المتفردة، وعلى رأسها إمكانية الفوز بشقة بإطلالة على واجهة مائية عند التسوق من أحد المراكز التجارية منها: «ياس مول»، «المول في المركز التجاري العالمي»، «الجيمي مول» و«رمال مول». ويحظى زوار مراكز التسوق بفرصة الفوز بجوائز أسبوعية قيمة، إضافة إلى المبادرة الصيفية «مليونير المول» بحيث يمكن للمتسوقين عبر 8 مراكز تجارية أخرى الفوز بجوائز كبرى، وهي: «الوحدة مول»، «المشرف مول»، «الخالدية مول»، «الراحة مول»، «مزيد مول»، «براري أوتليت مول»، «الفوعة مول» وسوق مدينة زايد.
وقد أثبتت هذه الأنشطة نجاحها ودورها الكبير في دعم المتاجر لتحقيق أهدافها والارتقاء بمكانة أبوظبي بين أكثر الوجهات جاذبية للتسوق في العالم، كما يمكن للمتسوقين في «أبوظبي مول»، الحصول على قسائم شراء فورية عند التسوق، بينما يقدم «سيتي سنتر مول» جائزة كبرى عبارة عن سيارة فخمة، وكذلك «هيلي مول»، «بوابة الشرق مول»، «البوادي مول»، «المارينا مول» و«الراحة مول»، فضلاً عن عروض ترويجية للفنادق والمنتجعات الصحية والطعام والشراب وخصومات استثنائية للأطفال.

«ياس للألعاب الإلكترونية»
ضمن أجواء الترفيه الصيفي في أبوظبي يعود مهرجان «ياس للألعاب الإلكترونية»، إلى «ياس مول» من 22 أغسطس حتى 1 سبتمبر المقبلين، حيث تتحول منطقة «تاون سكوير» إلى مدينة من الألعاب التفاعلية والخبرات، بما في ذلك بطولات متعددة للاعبين ورياضات وتفعيلات خاصة بالواقع الافتراضي، كما يحتفل المهرجان بتثقيف الآباء حول الألعاب الصديقة والألعاب التعليمية، وتقديم نصائح للتحكم بوقت اللعب للصغار.

وجهات سياحية
تشارك أضخم المرافق الترفيهية والسياحية في إمارة أبوظبي ضمن «موسم الصيف»، ويمكن لأفراد الأسرة من السكان والضيوف والسياح، الاستفادة من باقات العروض التي تقدمها وجهات «عالم فيراري»، «كابتن طوني»، «وارنر براذرز»، «تحدي جبل حفيت»، «ياس ووتروورلد»، «نادي شاطئ السعديات للغولف»، «متحف قصر الوطن»، و«متحف اللوفر أبوظبي».

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©