الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تهمة الإهمال لـ 6 أشخاص بوفاة طفل غرقاً بالشارقة

تهمة الإهمال لـ 6 أشخاص بوفاة طفل غرقاً بالشارقة
18 يناير 2019 02:27

أحمد مرسي (الشارقة)

يواجه 6 أشخاص، من جنسيات مختلفة، أمام محكمة جنح الشارقة، تهمة الإهمال في الواقعة التي تسببت بوفاة الطفل المواطن «خ . أ . س » أربع سنوات، داخل مسبح مدرسة خاصة بالإمارة.
وبدأت المحكمة، أمس جلسة برئاسة القاضي حسين العسوفي، حيث واجهت المتهمين بالتهم المسندة إليهم وفق تحقيقات النيابة بالإهمال، والمساس بسلامة الطفل والتسبب في وفاته، وعدم اتخاذهم الإجراءات الاحترازية ووسائل الأمن والسلامة، والمطالبة بمعاقبتهم، حيث أنكروا التهمة، وتم تأجيل النظر في القضية ليوم السادس من أبريل المقبل لحضور الممثل القانوني للمدرسة وسداد رسوم الدعوى للمدعي بالحق المدني وتمكين موكلي المتهمين من تقديم دفاعهم بعد الاطلاع على الملف.
ويتمثل المتهمون في شخص عربي يعمل مدرساً للتربية الرياضية وإيطالي مدرباً للسباحة، بالإضافة إلى أسترالية تعمل معلمة فصل، وفلبينية عاملة مساندة، وفلبينية أخرى متهمون بالتسبب في وفاة الطفل خطأ، وإخلال بما تفرضه عليهم أصول مهنتهم بعدم المراقبة الجيدة للطالب المتوفى.
وكانت إحدى المدارس الخاصة بالشارقة قد شهدت يوم 14 نوفمبر الماضي، حادثاً مؤلماً نتج عنه وفاة طالب، 4 سنوات، غرقاً في مسبح المدرسة، ووفقاً لملف الواقعة، يواجه المتهمون، وممثلو المدرسة والأشخاص المعنيون، تهم الإهمال وعدم اتخاذ الإجراءات الكافية للحماية اللازمة للطالب من خطر الغرق في المسبح وترك المكان مكشوفاً دون رقابة أو حواجز تحول دون سقوط الطلاب، بالإضافة لترك الأبواب المؤدية للمسبح مفتوحة، ما تسبب في غرق المجني عليه.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©