السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"أبوظبي للعروس".. احتفاء الأناقة والجمال

"أبوظبي للعروس".. احتفاء الأناقة والجمال
28 يونيو 2019 00:59

نسرين درزي (أبوظبي)

تتواصل فعاليات معرض العروس أبوظبي 2019 في المركز الوطني للمعارض حتى مساء غد السبت، وسط حضور جماهيري كثيف من مختلف إمارات الدولة، والحدث الذي بات عنواناً سنوياً على أجندة أهم الفعاليات في العاصمة يشهد مجموعة عروض حية لآخر صيحات الموضة وباقة من الخدمات المرافقة لتحضيرات العرس من الكوشة إلى تفاصيل الزينة وأدوات الضيافة، ولا تقتصر أجواء معرض العروس على الأزياء وملابس السهرة وليلة الحناء والأكسسوارات، بل يضم قسماً ضخماً للمجوهرات وأطقم الماس والذهب والأحجار الكريمة.
يعرض المعرض نخبة من إبداعات مصممي المجوهرات لزهبة العروس البراقة التقليدية منها والعصرية بأسعار مميزة وحصرية، وتتألق الفعاليات هذه السنة بوجود خبراء التجميل الذين يقدمون جلسات مجانية ونصائح وإرشادات في أكثر من جناح، إضافة إلى ركن التصوير والتشجيع على تقنيات الكاميرا ولعبة العدسة للاحتفاظ بأغلى المناسبات في العمر، كما تستقبل مجلة «زهرة الخليج» الشريك الرسمي في المعرض، الجمهور على مدى اليوم ضمن جناحها الذي يعرض لآخر خطوط ماكياج العروس، وتتيح فرصة الحصول على صور شخصية بما يشبه الإخراج الجذاب لأغلفة المجلة الأشهر في الوطن العربي.

تصاميم ومجوهرات
جمهور معرض العروس أبوظبي 2019 يتوافد بكثافة على صفوف مشاهدة عروض الأزياء، وكان أكثرها استقطاباً عرض مصممة الأزياء وسيدة الأعمال الإماراتية مريم الخلف، التي قدمت أكثر من 20 قطعة من فساتين الـ«هوت كوتور»، وطغت على مجموعة الصيف الألوان الزاهية وعلى رأسها البيج والأصفر، مع تركيز واضح على قطع الشواروفسكي التي تغطي نسبة كبيرة من التصاميم.
وتحدثت الخلف عن اهتمامها بالمشاركة سنوياً في المعرض الذي تعتبره من أضخم التظاهرات الإبداعية التي يتنافس ضمنها كبار المصممين من الإمارات والعالم العربي، بحيث يقدمون أفضل ما لديهم لإبهار جمهور أبوظبي. ولفتت إلى العدد الكبير الذي يتوافد إلى الأجنحة للتعرف إلى آخر المستجدات في عالم الموضة والتحضير مسبقاً لأزياء العروس وتجهيزها حتى قبل موعد العرس بأشهر طويلة، وذلك للانطباع المحبب الذي استطاع «معرض العروس أبوظبي» تحقيقه على مدى سنوات طويلة من استضافة أهم الأسماء والدور المشاركة.
وذكرت أنها تعمل دورياً على تجديد تصاميمها معتمدة على أفضل أنواع الأقمشة الأوروبية، إلا أنها تفضل التنويع في الألوان بحسب الرغبة، وليس كما تقتضي الموضة، وبالنسبة لها فإن ما يليق على سيدة قد لا يليق على أخرى لذلك لا بد من الاختيار بدقة وعناية إرضاء لمختلف الأذواق.

عُرس الأحلام
ومن دار الداكر، اعتبر أيمن الداكر، أن «العروس أبوظبي» يعتبر محطة أساسية في عالم الأزياء ليس فيما يعنى بالعروس وحسب، وإنما بمختلف المناسبات السارة التي تتطلب اعتماد الأناقة عموماً. وقال إن فساتين الأعراس التي تعتمدها الدار، يتم استقدامها من إسبانيا ويمكن تعديلها بحسب الطلب وبما يتلاءم مع رغبة العروس. واعتبر الداكر أن الموضة لم تعد محدودة التفاصيل كما في الماضي، وإنما دخلت الكثير من الإضافات إلى القطع ولا توجد قاعدة عامة للأزياء. وأوضح أن تجهيز العروس يكون مريحاً في موقع مثل معرض العروس أبوظبي، حيث يمكن انتقاء كل ما يلزم من الفستان إلى الطرحة والحذاء وحتى المجوهرات وزينة الصالة والمكياج، وسواها من الأمور التي أصبحت لازمة لتوفير عرس الأحلام.

100 علامة تجارية
ويجمع معرض العروس أبوظبي هذه السنة بين أكثر من 100 علامة تجارية دولية وإقليمية في مكان واحد، وتقدم المناطق المخصصة للزوار عروضاً حصرية على الأزياء العربية والهندية وتصاميم الزفاف والمجوهرات مع أحدث الإبداعات في مجال الموضة والصحة والجمال والرفاهية، ومن العروض التي تلقى استحساناً جماهيرياً، عروض المصممة اللبنانية لمياء أبي نادر، ومصمم كبار النجوم اللبناني ساهر ضياء، والمصممة وديمة العامري، ودار آبل وانغ، ودار دوجون، ودار دي لاين، ودار جاريمون روفيروس، وأتيليه زهرة. ويقدم الخبراء في مجالهم نصائح مجانية للجمهور وورش عمل تفاعلية لتحقيق الأناقة ولقاء مشاهير التواصل الاجتماعي، مثل ميثا محمد ومريم الياسي والريم سيف وصابحة والثنائي أمل وريم.

نصائح «زهرة الخليج» للعروس
وأوضحت اختصاصية التجميل سهير عودي، من داخل جناح «زهرة الخليج»، أن ما تقدمه خلال المعرض يلخص دورها في تجميل العروس سواء لحفل الزفاف أو لسهرات ما قبل أو بعد الاحتفالات. وذكرت أن أهم ما تنصح به المقبلات على ليلة العمر ألا يعرضن بشراتهن للشمس أو لأي عملية تقشير أو تنظيف عميق بما لا يقل عن شهر كامل قبل العرس. وأكدت أن الإكثار من وضع المساحيق غير المدروسة قد يؤذي البشرة لذلك من المفيد اعتماد العناية اليومية من خلال الإبقاء على المسامات صحية منعاً لتلوثها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©