الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

200 مبتكر و27 ألف طالب في «أبوظبي للعلوم»

200 مبتكر و27 ألف طالب في «أبوظبي للعلوم»
17 يناير 2019 03:37

أبوظبي (الاتحاد)

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أعلنت دائرة التعليم والمعرفة عن تنظيمها لمهرجان أبوظبي للعلوم خلال الفترة من 31 يناير حتى 9 فبراير 2019 عَ البحر في كورنيش أبوظبي وفي حديقة الجاهلي بالعين وفي سيتي مول بمنطقة الظفرة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم في مقر دائرة التعليم والمعرفة بأبوظبي بحضور عدد من المسؤولين في الجهات الحكومية، وممثلي وسائل الإعلام المختلفة في الدولة. وخلال فعاليات مهرجان أبوظبي للعلوم يشارك أكثر من 200 مبتكر، ويعرض 20 ابتكاراً متنوعاً مميزا، ويتم تنظيم 70ورشة عمل ونشاطا علميا، ومن المتوقع تواجد 19.200 طالب وطالبة، أما في حديقة الجاهلي بالعين فمن المتوقع تواجد 6500 طالب وطالبة، وتنظيم 20 ورشة عمل تفاعلية، وفي الظفرة من المتوقع تواجد 1600 طالب وطالبة، وتنظيم 5 ورش عمل تفاعلية في سيتي مول بمنطقة الظفرة، ومن المتوقع زيارة ما يقارب من 120 ألف زائر للفعاليات في أبوظبي والعين والظفرة.
وأكد معالي الدكتور علي راشد النعيمي، رئيس دائرة التعليم والمعرفة خلال كلمته الافتتاحية أن شهر الإمارات للابتكار يحظى بدعم كامل من قيادتنا الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات.
وأشاد معاليه بالرعاية الكريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لمهرجان أبوظبي للعلوم، والتي تُعبر عن مدى حرص القيادة الرشيدة على المبادرات الاستراتيجية التي تساهم في تطوير رأس المال البشري في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات، وتعزز مهارات الإبداع والابتكار لدى الجيل الناشئ.
وقال إن مهرجان أبوظبي للعلوم مبادرة استراتيجية من دائرة التعليم والمعرفة وتتماشى مع تطلعات أبوظبي والاستراتيجية الوطنية للابتكار لدولة الإمارات العربية المتحدة، ومئوية الإمارات 2071، حيث يوفر المهرجان تجربة تعليمية ثريّة بالمتعة والمعرفة، تستكمل الجهود الوطنية الرامية إلى إعداد جيل جديد من المواهب المتميزة في مجالات العلوم لقيادة مسيرة التحول إلى اقتصاد معرفي تنافسي قائم على الابتكار.
وأضاف معاليه أن شهر الإمارات للابتكار يعتبر فرصة عظيمة للاحتفاء بالمبتكرين في مختلف إمارات الدولة وعرض ابتكاراتهم المتميزة، حيث تتولى دائرة التعليم والمعرفة التنسيق مع الجهات الحكومية في أبوظبي وتجمعها تحت مظلة واحدة في مهرجان أبوظبي للعلوم.
وقال عادل أحمد البوعينين، الرئيس التنفيذي لشركة دولفين للطاقة المحدودة الراعية للمهرجان : « نفتخر بتعاوننا مع مهرجان أبوظبي للعلوم، فهو فعالية مميزة عالمية المستوى، رسالتها إلهام الجيل الناشئ من علماء المستقبل والمهندسين والمبتكرين وعلماء الرياضيات بالمستقبل ورعايتهم وتطويرهم».
وقال سالم الشامسي، مدير إدارة المعرفة والبيانات التحليلية للتعليم بالإنابة في دائرة التعليم والمعرفة: « تُنظم الدائرة مبادرات استراتيجية مبتكرة من أهمها مهرجان أبوظبي للعلوم، ومبادرة مبتكر 2019، وبرنامج لِمَ؟ حيث تساهم هذه المبادرات في تعزيز التوجه نحو الابتكار والمعرفة والتعلم بمجالات متنوعة في أبوظبي.
وأكد المهندس سند حميد أحمد، المتحدث الرسمي لمهرجان أبوظبي للعلوم 2019 في دائرة التعليم والمعرفة، أن المهرجان يعد من أهم المبادرات الاستراتيجية للدائرة التي تساهم في إعداد أجيال المستقبل مع التركيز على استخدام التكنولوجيا الحديثة والعلوم والهندسة والرياضيات في تطوير التعليم وتحفيز الأجيال الناشئة وتقوية شغفهم بالعلوم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©