الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

دوري الأمم للطائرة: كان.. المحطة الثالثة لـ "الصافرة الإماراتية"

دوري الأمم للطائرة: كان.. المحطة الثالثة لـ "الصافرة الإماراتية"
7 يونيو 2019 00:08

الشارقة (الاتحاد)

يغادر اليوم حامد الروسي حكمنا الدولي للكرة الطائرة متوجهاً إلى مدينة كان الفرنسية لإدارة مباريات دوري الأمم للرجال من 12 إلى 16 يونيو الجاري بمشاركة فرنسا وأميركا والأرجنتين وألمانيا ضمن المحطة الثالثة في هذا الحدث المهم والذي يظهر فيه لتحكيم مباريات الجائزة الكبرى والدوري العالمي للموسم الرابع عشر على التوالي بعد أن كانت الصين المحطة الأولى والتي شاركت فيها منتخبات إيطاليا وألمانيا وإيران والصين ثم كانت هونج كونج المحطة الثانية والتي احتضنت دوري الأمم للسيدات بتواجد منتخبات ألمانيا وإيطاليا والصين واليابان.
ويعد الروسي من حكام النخبة على مستوى العالم بدرجة «عالمي» ويمتاز بخبراته الكبيرة وظل متواجداً في تحكيم بطولات العالم منذ عام 2001، وقد أشاد بدور الاتحاد لدعم الكوادر التحكيمية على المستوى الدولي حتى يرسم الحكم الإماراتي صورة طيبة عن اللعبة في هذه المحافل الدولية.
وأعرب الروسي عن سعادته بتواجده في تحكيم مباريات دوري الأمم الذي يعد مفخرة الصافرة الإماراتية بتواجده في هذا الحدث العالمي المهم، مما يعد مكسباً للعبة ومصدر فخر واعتزاز للتحكيم الإماراتي.
وأشار الروسي إلى أن التحكيم الإماراتي يسير بخطوات ثابتة إلى الأمام وفق النهج المرسوم من أجل أن يرسم صورة طيبة عن «قضاة الصالات» في المحافل القارية والدولية مما يكون له المردود الإيجابي على مسيرة الحكم المشارك نفسه واللعبة بصفة عامة.
وثمن الروسي الدور الكبير الذي يلعبه الاتحاد من أجل تواجد الحكام الإماراتيين في مثل هذه المحافل القارية والدولية، والذي يسهم في الارتقاء به ودفع مسيرته إلى الأمام وفق النهج المرسوم حتى يحقق المشارك طموحاته المطلوبة بتواجده في مثل هذه الأحداث العالمية التي تستمد أهمية كبيرة وتضاعف من مسؤولية الحكم في أن يقدم كل ما عنده خلال مشاركته في تحكيم البطولات المختلفة.
وأشار الروسي إلى أن فوزه بجائزة الإبداع الرياضي لعام 2012 مثل قوة دفع كبيرة له من أجل مواصلة مسيرة العطاء في صالات اللعبة بتقديم كل ما عنده حتى يكون الحكم الإماراتي على قدر التحدي دائماً كما عودنا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©