الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مجلس الأمن يفشل في إصدار بيان بشأن السودان

مجلس الأمن يفشل في إصدار بيان بشأن السودان
5 يونيو 2019 08:45

فشل مجلس الأمن الدولي في إصدار بيان بشأن السودان بعد اعتراض الصين وروسيا على مسودة البيان.

ووزّعت بريطانيا وألمانيا، خلال اجتماع مُغلق لمجلس الأمن، بيانًا يدعو إلى "مواصلة العمل معاً نحو حلّ توافقي"، وفقًا لمسوّدة البيان.

غير أنّ الصّين اعترضت بشدّة على النصّ المقترح، فيما شدّدت روسيا على ضرورة أن ينتظر المجلس رداً من الاتّحاد الأفريقي، بحسب ما قال دبلوماسيّون.

وقال ديمتري بوليانسكي  نائب السّفير الروسي لدى الأمم المتحدة إنّ النصّ المقترح "غير متوازن"، مشدّداً على ضرورة "توخّي حذر شديد" حيال الوضع. وقال "لا نريد الترويج لبيانٍ غير متوازن. فذلك قد يُفسد الوضع".

وكان رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أوّل ركن عبدالفتّاح البرهان أعلن فجر الثلاثاء أن المجلس "قرّر وقف التفاوض مع تحالف قوى إعلان الحرّية والتغيير، وإلغاء ما تمّ الاتّفاق عليه، والدّعوة إلى إجراء انتخابات عامّة في فترة لا تتجاوز تسعة أشهر (بدءاً) من الآن".

وكان المجلس العسكري الانتقالي أعرب في بيان على "تويتر" عن "أسفه" لتطوّر الأوضاع. وقال "قامت قوّة مشتركة من القوّات المسلّحة والدّعم السريع وجهاز الأمن والمخابرات وقوّات الشرطة بإشراف وكلاء النيابة، بتنفيذ عمليّة مشتركة لنظافة بعض المواقع المتاخمة لشارع النيل والقبض على المتفلّتين ومعتادي الإجرام".

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©