الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«بيان ياس» تحلق بلقب «بري لولفاج» الفرنسي

«بيان ياس» تحلق بلقب «بري لولفاج» الفرنسي
3 يونيو 2019 00:13

تولوز (الاتحاد)

واصلت المهرة «بيان» لياس لإدارة سباقات الخيل، العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تألقها في الميادين الأوروبية، حين انتزعت لقب «بري لولفاج» الفرنسي للفئة الثانية، والذي أقيم أمس الأول بمضمار تولوز الفرنسي العشبي.
وشارك في السباق، البالغ طوله 2000 متر والمخصص للمهرات والأفراس في سن أربع سنوات فما فوق على جائزة مالية 25 ألف يورو، 5 خيول قوية سبق لها تحقيق العديد من الانتصارات، لذا جاء السباق متكافئاً.
وانطلقت «بيان» بإشراف فردريك سانشيز، وبقيادة أورتيز مندزابل، من البوابة الخامسة، وسرعان ما تسيدت الصدارة، وظلت متمسكة بها حيث جاءت وتيرة السباق سريعة على الرغم من أن مسافة السباق كانت تبلغ ميل وربع الميل. وظلت الأمور تنسج على هذا المنوال حتى الوصول إلى عمق المستقيم، حين طلب الفارس مندزابل من مهرته القوية الانطلاق فاستجابت بصورة قوية وبدأت تزيد من سرعتها تدريجياً بصورة رائعة ولافتة تؤكد بأنها النجمة المقبلة في السباقات.
وتمكنت «بيان» في نهاية الأمر من حسم اللقب على الرغم من المنافسة الشرسة التي تلقتها من منافساتها، قبل أن تتفوق بفارق طول عن «أديبا» بإشراف المدرب دي جوليمين، وبقيادة الفارس العالمي الشهير أوليفييه بيلييه. وجاءت في المركز الثالث بفارق 1,5 طول عن الثانية «الحفنة» بإشراف توماس فورسي وبقيادة جوليان اوج، فيما جاءت رابعة بفارق انف عن الثالثة «الريمه» لروبرت بورديت، وبإشراف أو ترجوديت، وبقيادة انتوني كراستوس. وجاءت في المركز الخامس بفارق عنق عن الرابعة «راحة» بإشراف فرانسوا روهات، وبقيادة مايكل فورست، مما يؤكد بان السباق كان متكافئاً ومثيراً. الجدير بالذكر أن «بيان» البالغة من العمر أربع سنوات والمنحدرة من نسل «منجز» والفرس «موفقة» دخلت إلى هذا السباق بعد فوزها بسباق بريميو شادويل تاجر ستيكس لمسافة 2000 متر، والذي أقيم بمضمار روما بإيطاليا. وقطعت «بيان» مسافة السباق البالغة ميل وربع الميل في زمن وقدره 2:13:08 دقيقة. وحققت خيول ياس لإدارة سباقات الخيل أول انتصاراتها عبر «دريان» في سباق بري دورمان بمضمار لاتست بفرنسا، و«بيان» بسباق بريميو شادويل تاجر ستيكس في روما، و«كنعان» بسباق بريبريميو دبي الدولة «قوائم» في روما. وجاء الانتصار الرابع عبر «تيمور» بسباق بري داماس للفئة الثالثة في بوردو بفرنسا، وجميع هذه الخيول مولودة في مزارع الوثبة التي تعود ملكيتها لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، حيث تصدر «منجز» قائمة أفضل الفحول في فرنسا. ويعد هذا الفوز هو السادس لخيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في أوروبا بعد فوز سموه بلقب أفضل مالك ومربي خيول في فرنسا الموسم الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©