الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مهرجان الملك عبد العزيز للصقور.. 17 مليون ريال جوائز الملواح والمزاين

مهرجان الملك عبد العزيز للصقور.. 17 مليون ريال جوائز الملواح والمزاين
16 يناير 2019 00:28

الرياض (الاتحاد)

أعلن نادي الصقور السعودي عن تخصيص 17 مليون ريال سعودي، جوائز نقدية لمسابقتي الملواح «الدعو 400 متر» ومزاين الصقور، والتي تقام ضمن فعاليات مهرجان الملك عبد العزيز للصقور في نسخته الأولى، والذي يقام من 25 يناير الجاري وحتى 3 فبراير المقبل بمنطقة ملهم شمال مدينة الرياض.
ويعد المهرجان واحداً من أهم الأحداث التراثية في المملكة حالياً، ومن المتوقع أن يشهد إقبالاً كبيراً على المشاركة من الصقارين من مختلف أنحاء العالم والمنطقة الخليجية.
ويشهد المهرجان إقامة العديد من المسابقات، من بينها مسابقة «الملواح» و«الدعو 400 متر» التي تنقسم إلى فئتين (فرخ، قرناس)، ويشارك فيها الصقور، الحر، شاهين، جير تبع، قرموشة، وجير بيور، ومن المقرر أن يتم تنظيم أشواط للسعوديين، وأشواط دولية مفتوحة للسعوديين والخليجيين والمشاركين من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى أشواط الكؤوس، ومسابقة المزاين المخصصة لفئات الحر والجير بيور ( فروخ وقرانيس).
يذكر أن المهرجان يقام على مساحة 650 ألف متر مربع، ويشهد إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية التي تستهدف العائلات والشباب.
ويأتي تنظيم المهرجان بعد النجاح الباهر الذي حققه معرض الصقور الذي أقيم قبل فترة، وشهد مشاركة عالمية وخليجية كبيرة، وحقق نجاحات منقطة النظير لاسيما وأنه شهد زيارة العديد من الشخصيات في المملكة بشكل خاص والمنطقة الخليجية بشكل عام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©