الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

نهائي مغاربي في "الأبطال".. صراع "الأستاذ" و"التلميذ" بين الوداد والترجي

نهائي مغاربي في "الأبطال".. صراع "الأستاذ" و"التلميذ" بين الوداد والترجي
24 مايو 2019 00:02

الرباط (أ ف ب)

يأمل «المعلم» التونسي فوزي البنزرتي و«التلميذ» مواطنه معين الشعباني في وضع اليد على لقب مسابقة دوري أبطال إفريقيا، عندما يقود كل من المدربين الوداد البيضاوي المغربي بطل 2017، والترجي التونسي بطل 2018 اليوم في ذهاب الدور النهائي في الرباط.
ويقام إياب الدور النهائي في 31 مايو على الملعب الأولمبي رادس ضواحي العاصمة تونس.
وسيكون الدور النهائي بين الترجي والوداد البيضاوي إعادة لمواجهتها في الدور ذاته عام 2011، عندما نال الفريق التونسي اللقب. ويسعى الترجي للقبه الرابع في ثامن نهائي في المسابقة، بعد تتويجه أعوام 1994 و2011 و2018، والوداد البيضاوي إلى لقبه الثالث في رابع نهائي في تاريخه بعد تتويجه عامي 1992 و2017.
ويعرف البنزرتي (60 عاما) والشعباني (37 عاما) بعضهما البعض جيدا كونهما عملا معا في صفوف الترجي مرتي،: الأولى عندما كان الأول مدربا للترجي عام 2003 وأحرز اللقب بتشكيلة ضمت الشعباني كلاعب، والثانية عندما كان الأول مدربا والثاني مساعدا له عام 2017 وتوجا أيضا شراكتهما بلقب الدوري المحلي والبطولة العربية.
وأشاد البنزرتي بلاعبه ومساعده السابق قائلا إنه «يتقمص ثوب المحب لفريقه قبل أن يكون مدربا أول للنادي، لا يعترف بالمستحيل في كرة القدم ويرفض الهزيمة مهما كان المنافس».
وأضاف: «يتمتع أيضا بثقة كبيرة في النفس وهو ما يجعله متميزا على غيره من المدربين».
وأبدى البنزرتي أمله في «تتويج عملي مع الوداد بلقب قاري»، في مواجهة فريق «قوي وقوي جدا بلاعبيه الذين أعتبرهم أبنائي وسبق لي تدريبهم».
من جهته، أثنى الشعباني على البنزرتي قائلاً: «عملت معه من قبل في الترجي، وعشنا فترات جيدة وصعبة معا، النهائي سيكون عرساً كروياً كبير، لأن الترجي والوداد كبيران».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©