الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«مستشري» يحلق بلقب «لوكنج ستيكس» في نيوبري

«مستشري» يحلق بلقب «لوكنج ستيكس» في نيوبري
20 مايو 2019 00:14

نيوبري (الاتحاد)

حققت خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، ثنائية مستحقة في سباقات مهرجان يورك، الذي أقيم يوم أمس الأول بمضمار نيوبري في المملكة المتحدة، وجاءت أبرزها عبر الجواد «مستشري»، بإشراف مايكل ستاوت وقيادة جيم كرولي، في سباق لوكنج ستيكس للفئة الأولى لمسافة 1600 متر، والبالغة جائزته 350 ألف جنيه إسترليني.
واللافت أن الفوز الذي حققه «مستشري»، المنحدر من نسل «تمايز»، كان هو الأول للجواد البالغ من العمر ست سنوات، في سباقات الفئة الأولى والثامن، برقم قياسي للمدرب مايكل ستاوت البالغ من العمر 73 عاماً.
وفيما اتجهت الأنظار إلى المرشحة الأولى «لورينس»، الفائزة بخمسة سباقات للفئة الأولى، فاجأ «مستشري» المراقبين والجمهور بالأداء الراقي من خلال الانقضاض من الصفوف الخلفية، ليتفوق على «لورينس» بفارق 2.5 طول.
وبالإضافة إلى الفوز منح «مستشري» مدربه مايكل ستاوت الفوز الثامن بسباق لوكنج ستيكس (رقم قياسي)، حيث جاء أول فوز له عبر «سكوتش ريل» في عام 1986، وسيكون هدف البطل سباق كوين آن ستيكس في رويال أسكوت.
وكان المهر الأيرلندي «خادم» قد منح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وبإشراف شارلي هيلز وقيادة جيمس دويل، فوزه الأول بسباق كارنارفون ستيكس (قوائم)، الذي أقيم لمسافة 1200 متر، حيث تفوق البطل خلاله بفارق نصف طول ومسجلاً 1:11:23 دقيقة.
ومن جهة أخرى، تواصل «مورجان لو فاي» غير المهزومة في 2019 الصعود في سلم السباقات، لتنافس بسباق بري كوريدا (ج 2) لمسافة 10.5 فيرلونج في سان كلو في فرنسا اليوم.
وتطور مستوى الفرس البالغة من العمر خمس سنوات ابنة «شمردل»، منذ أن قرر مدربها أندريه فابر إشراكها على مسافات أقصر هذا العام، محققة الفوز بشكل رائع في مشاركتين في لونجشامب، وسيقودها ميكايل برزلونا في هذا السباق.
وأظهرت «مورجان لو فاي» سرعة ختامية عالية في المضمار الباريسي محققة فوزاً سهلاً بسباق بري زاركافا «ليستد»، لمسافة 10.5 فيرلونج يوم 7 أبريل الماضي، حيث اندفعت بسرعة عالية مرة أخرى، محققة فوزاً كاسحاً، موسعة الفارق مع منافساتها، بعد أن كانت محتجزة في المؤخرة بسباق بري اليه فرانس (ج 3) لمسافة 10 فيرلونج يوم 28 أبريل.
وقدمت «مورجان لو فاي» أداء يبعث على الإعجاب على مسافات أطول الموسم الماضي، وحلت بالمركز الثالث على مستوى الفئة الأولى في سباقي بري دو كادران لمسافة 2.5 ميل في لونجشامب، وسباق بري رويال أوكس لمسافة 15 فيرلونح في شانتيه.
من بين المنافسات الست في سباق بري كوريدا الفائزة بسباق بري دو كونسيل دو باريس (ج 2) ليسين إن، ووصيفة سباق إي بي تايلور ستيكس (ج 1) جولدن ليجيند، إضافة إلى توسن حيفت وشاهيناز.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©