الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«زايد الخيرية» توزع سلالاً غذائية على الأيتام في مصر

«زايد الخيرية» توزع سلالاً غذائية على الأيتام في مصر
16 مايو 2019 04:06

أحمد شعبان (القاهرة)

وزعت مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، بالتعاون مع جمعية الأورمان 400 سلة مواد غذائية على الأسر من غير القادرين والأيتام في قرية بني مجدول مركز كرداسة بمحافظة الجيزة، أمس.
وتوزيع هذه المساعدات على القرى المصرية الأكثر احتياجاً ضمن مشروع إفطار الصائم 2019، وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبإشراف سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة.
وفي تصريح خاص لـ «الاتحاد» أكد صالح جمعة السعدي، المستشار بسفارة الدولة بالقاهرة، أن الشعب المصري شعب شقيق، وتقديم المساعدات للمستحقين، ومنهم الأيتام والأسر من غير القادرين يأتي ضمن الأولويات بالدولة في الإمارات، قيادة وحكومة وشعباً، انطلاقاً من روح الأخوة بين البلدين الشقيقين، وثمن السعدي مبادرة مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية.
وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن المساعدات التي تقدمها مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، وبالتعاون مع جمعية الأورمان في قرية بني مجدول بمركز كرداسة؛ تأتي امتداداً لحملة تشمل توزيع 50 ألف كرتونة في جميع محافظات مصر وبتنسيق كامل مع سفارة الإمارات للتوزيع على الأسر الأكثر احتياجاً والممتدة عبر جميع محافظات مصر.
وثمن فهيم علي عبد الغفار، رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية ببني مجدول بكرداسة، المساعدات الإنسانية التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة للشعب المصري من غير القادرين، مؤكداً أن هذا النهج ليس بغريب على الإمارات.
وأشار إلى أن مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، وزعت المساعدات على 400 أسرة من أهالي بني مجدول من الفقراء والأيتام والمرضى والمسنين والمطلقات والأرامل، مشيراً إلى أنه سيتم توزيع دفعة ثانية على الأسر المحتاجة الأسبوع القادم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©