الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

قناة «ماجد».. شاشة العائلة في رمضان

قناة «ماجد».. شاشة العائلة في رمضان
13 مايو 2019 03:22

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت قناة «ماجد» التابعة لأبوظبي للإعلام عن دورتها البرامجية لشهر رمضان المبارك، والتي تضم 12 برنامجاً جديداً، إلى جانب محتواها المتميز من البرامج والفقرات التي تناسب الصغار وتستجيب لاهتماماتهم، بما ينسجم مع عادات وتقاليد وقيم العائلة في دولة الإمارات والمنطقة العربية، لتكون القناة الوجهة الترفيهية الأولى للصغار خلال الشهر الفضيل.
وتتماشى الدورة البرامجية للقناة مع مستهدفات أبوظبي للإعلام، الرامية إلى توفير المحتوى الهادف والمتنوع الذي يرقى لتطلعات مختلف شرائح المجتمع، إلى جانب أهداف القناة في جمع المحتوى التربوي والتثقيفي من جهة، والبرامج الترفيهية الهادفة والمعدة خصيصاً للمشاهدين الصغار من جهة أخرى، لتقديم المتعة والفائدة، بما يعكس القيم والثقافة والتقاليد الأصيلة.

شاشة العائلة
وقالت مريم السركال، رئيسة قناة ماجد: «نسعى إلى كسب ثقة العائلة والأطفال والمجتمع بشكل عام، حيث إن القناة ستكون المنصة والشاشة التلفزيونية المعرفية والترفيهية الأولى للعائلة العربية خلال الشهر الفضيل، في ظل التنوع في البرامج والمحتوى الذي يناسب جميع شرائح واهتمامات المتابعين». وأضافت: «نحتفي من خلال هذه الدورة البرامجية بالقيم والعادات والتقاليد العربية الأصيلة التي تميز المجتمع خلال شهر رمضان، حيث سنعمل على ترسيخ هذه القيم في نفوس الصغار».
ومن ضمن برامج دورتها الجديدة للشهر الفضيل، البرنامج السياحي «فطورنا وين»، الذي يسلط الضوء على عادات وتقاليد وجبة الإفطار في عدد من الدول حول العالم، تحت مظلة التسامح وتبادل الثقافات، و«كشتة رمضان» الذي يصطحب المتابعين في رحلة للتعرف إلى العادات والتقاليد الرمضانية للشعوب العربية والإسلامية، إضافةً إلى «لقمتنا حلوة» الذي يقوم بتعليم الأهالي والأطفال كيفية إعداد وجبات صحية تحت إشراف اختصاصية تغذية، و«في حوينا» الذي يقدم حواراً بين جيلين مختلفين جيل الأطفال وجيل الأجداد لإبراز الصفات التي تجمعهم على الرغم من اختلاف الأعمار.

«على خطى زايد»
كما تعرض القناة سلسة الأفلام الوثائقية القصيرة «على خطى زايد»، والتي يلعب بطولتها مجموعة من الأطفال الذين عرفوا المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» من خلال نهضة دولة الإمارات، على الرغم من عدم معاصرتهم له، إلا أنهم يسيرون على نهجه من خلال القيم الأخلاقية والطموح للمستقبل وتحدي الصعاب والعطاء والتميز التي زرعها فيهم. كما تعرض القناة مجموعة من الفواصل تحت عنوان «ما يحبه زايد»، والتي تجسد عمق غرس زايد في الأطفال من خلال تسليط الضوء على قيمه النبيلة مثل التمسك بالموروث الثقافي، والتسامح وحب الوطن.
أيضاً تقدم قناة «ماجد» الموسم الثاني من مسلسل المغامرات «ماركو بولو»، حيث يقوم «ماركو بولو» الصغير بمساعدة صديقته «شي لا» للعثور على والدتها، ويسافران برفقة «لويجي» لنكتشف معهم بلداناً وثقافاتٍ عديدة في سلسلةٍ من المغامرات الشيّقة.
وتعرض القناة أيضاً الفيلم «كرومة» الحائز على العديد من الجوائز، والذي نافس في أكثر من 70 مهرجاناً دولياً، ويروي قصة الفتى الموهوب «كرومة»، الذي يسعى جاهداً لتحقيق أحلامه متجاوزاً جميع التحديات التي يواجهها، إضافةً إلى مسلسل «حمدون» الذي يروي قصة الطفل الإماراتي ذي الـ6 أعوام والمفعم بالطاقة والحيوية، والذي ينتظر بفارغ الصبر عودته إلى الإمارات لقضاء العطلة مع عائلته، لاكتشاف جمال وروعة تراثه وتاريخ بلاده، فضلاً عن مسلسل «حكايات فوانيس» الذي تجتمع فيه الفوانيس كل ليلة عند «العم مصباح» لسماع حكاياته التي تحمل معانٍ عميقة، والاستفادة من خبرته وحكمته، ويستلهم منها الأطفال ما يضيئون به قلوبهم وأفكارهم.
وتقدم القناة لمتابعيها الصغار مجموعة من المسابقات التفاعلية والترفيهية، التي تمنح المتابعين فرصة الفوز بالعديد من الجوائز القيمة، من بينها مسابقة «شهر الخير» ومسابقة «فضولي»، وغيرهما.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©