الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

اتفاقية شراكة بين «الأولمبياد الخاص» و«نيرفانا للسفر»

اتفاقية شراكة بين «الأولمبياد الخاص» و«نيرفانا للسفر»
14 يناير 2019 00:09

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص الإماراتي اتفاقية مع شركة نيرفانا للسفر والسياحة لرعاية بطولة الألعاب العالمية لأولمبياد الخاص 2019 بحضور علاء العلي، الرئيس التنفيذي لشركة نيرفانا للسفر والسياحة وراشد عبد الله، الرئيس التنفيذي للعمليات في الأولمبياد الخاص بدورة الألعاب العالمية.
كما شهد حفل التوقيع الذي أقيم في مقر شركة نيرفانا بمنطقة كاسر الأمواج بأبوظبي عدد من القيادات الرياضية والإعلاميين، وتنص الاتفاقية على تعيين شركة نيرفانا راعياً رسمياً للبطولة العالمية، وأكد راشد عبدالله أهمية هذه الاتفاقية في دعم جهود أبوظبي لاستضافة الدورة القادمة من الأولمبياد الخاص، وذكر أن أبوظبي هي المدينة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تستضيف هذا النوع من الأحداث الأولمبية الخاصة، ولذلك لابد من تظافر الجهود لإنجاح هذه البطولة وتعزيز أبوظبي كعاصمة عالمية لهذا النوع من الرياضات.
وأشاد بجهود شركة نيرفانا للسفر والسياحة في رعاية دورة ألعاب أبوظبي التي ستترك علامتها المميزة في سجل تاريخ الأولمبياد الخاص، مشيراً إلى أن القيادة الرشيدة تبذل جهوداً كبيرة في مجال رعاية ودمج أصحاب الهمم في المجتمع والعناية بهم ليصبحوا أفراداً فاعلين لهم دورهم ومشاركتهم في التنمية الاجتماعية.
كما أكد راشد عبدالله أن توقيع الاتفاقية مع شركة نيرفانا، يشكل مثالاً على الدور المهم الذي يقوم به القطاع الخاص لترسيخ التعاون، وتقديم الدعم اللازم، وضمان تحقيق الأهداف المنشودة من تنظيم الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في أفضل صورة.
من جانبه قال علاء العلي إن استضافة أبوظبي للألعاب العالمية 2019 يعكس نهج الدولة تجاه أصحاب الهمم ودمجهم في المجتمع، وذكر أن تنظيم هذه البطولة على أرض الإمارات يجسد مكانتها المتميزة على مستوى العالم في مختلف الميادين، بجانب تعزيز رؤيتها وجهودها في مجال دعم أصحاب الهمم وإبراز دور هذه الفئة الهامة وإدماجهم في المجتمعات وفق أرقى المعايير العالمية.
وتمثل الخطوة الأولى في برنامج الدورة توزيع الوفود المشاركة في الألعاب العالمية على إمارات الدولة لمنح أكثر من 7500 رياضي و3000 مدرب يمثلون 192 دولة فرصة زيارة الإمارات والتعرف على تقاليد البلد وأهم المعالم التاريخية في كل إمارة.
وقدم برنامج «المدن المضيفة» الذي أقيم خلال الألعاب الإقليمية 2018 تجربة متميزة للرياضيين من مختلف أنحاء المنطقة، فيما يعد الأولمبياد الخاص للألعاب العالمية «أبوظبي 201» أكبر حدث رياضي وإنساني في العالم لهذا العام كونه أكثر الألعاب العالمية تضامناً في تاريخ الأولمبياد الخاص الممتد على مدى 50 عاماً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©