الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مينامينو: أخوض التحدي لحصد الألقاب مع «الريدز»

مينامينو: أخوض التحدي لحصد الألقاب مع «الريدز»
16 يناير 2020 00:08

أنور إبراهيم (القاهرة)

بعد 5 سنوات رائعة أمضاها في النمسا مع فريق ريد بول سالزبورج، انتقل النجم الدولي الياباني تاكومي مينامينو إلى نادي ليفربول الإنجليزي، بناءً على طلب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، الذي تابعه عن قرب خلال المواجهتين اللتين تقابلا فيها ليفربول وسالزبورج في دوري الأبطال هذا الموسم.
وفي حوار حصري لمجلة «فرانس فوتبول» في عيد ميلاده الخامس والعشرين الذي يوافق اليوم، قال مينامينو - في شرحه لأسباب اختياره ليفربول بالذات من دون غيره من الأندية: «أنا في منتهى السعادة لأنني تلقيت عرضاً من أفضل فريق على وجه الأرض في الوقت الحالي فكيف أرفضه، ما كان يمكنني ذلك لأن مثل هذه الفرصة لا تتكرر كثيراً».
وأضاف: «كنت أعلم مسبقاً من خلال وكيل أعمالي أن نادي ليفربول يريد التعاقد معي وكانت مفاجأة سارة، لأنني بعد أن واجهت هذا الفريق مرتين، أتيحت لي الفرصة للحديث مع كلوب، فأصبحت متشوقاً أكثر للعب لهذا النادي العريق، وقبلت تحدي إثبات الذات في الملاعب الإنجليزية وعلى المستطيل الأخضر لقلعة «أنفيلد» معقل الريدز».
وتابع مينامينو قائلاً: «نجاحي في تسجيل هدف في هذا الملعب زادني ثقة في نفسي وقلت إنه يجب أن أذهب إلى هذا المكان لكي أعيش هذا الجو الرائع».
وعن المقارنة بين جيسي ماريتش مديره الفني السابق في سالزبورج ويورجن كلوب، قال مينامينو: «كلاهما يمتلك الإرادة القوية والتصميم على الوصول إلى أبعد مدى ممكن، كما أنهما يتحليان بالشجاعة اللازمة لفرض أفكارهما، وهما ظاهرتان في التدريب».
ولأن طريقة مينامينو في اللعب تتميز بالتحرك النشط فيما بين الخطوط، فقد سألته المجلة عما يمكن أن يقدمه للريدز في هذا الشأن، فقال: «سأبذل كل جهدي من أجل النجاح والإسهام مع زملائي في حصد البطولات. وأضاف قائلاً: التحرك بين الخطوط إحدى نقاط قوتي، وهذا أمر مهم في كرة القدم الحديثة.. فعندما أستلم الكرة أفكر أولاً في الطريقة المناسبة للوصول بها إلى مرمى المنافس، وما إذا كان من الأفضل تمريرها لزميل أو الانطلاق بها نحو المرمى، وأياً كان الأمر، فإنني أحتفظ دائماً بنظرة مباشرة على مرمى المنافس».
وأكد مينامينو أنه لم يشعر على الإطلاق بغربة في ليفربول، ويقول: «أحسست بأنني ألعب في هذا المكان منذ أشهر طويلة، وحظيت من أول لحظة بكل الحب والتقدير من جانب المدرب وزملائي اللاعبين، وأتذكر أن كلوب قال لي بعد أول حصة تدريبية، لا تقلق مما يحاط بك هنا.. العب بطريقتك السهلة مثلما كنت تلعب في سالزبورج، وتسلّ واستمتع».
وعما إذا كان يعلم أن ليفربول لم يفز بالدوري الإنجليزي منذ حوالي 30عاماً، قال مينامينو: «هذا لا يعني شيئاً سيئاً، لقد جئت إلى هنا والشيء الوحيد الذي أفكر فيه هو أن أبذل ما في وسعي لكي أحظى بثقة مدربي، وأنسجم مع زملائي، ولكي أساهم في تحقيق البطولات للفريق».
جدير بالذكر أن تاكومي مينامينو المولود في 16 يناير1995 (25 سنة) بدأ مسيرته الكروية في نادي كيريزو إوساكا الياباني، مبكراً جداً وهو في الثانية عشرة من عمره، ولعب لكل الفئات السنية للناشئين، وتم تصعيده للفريق الأول حيث لعب 61 مباراة، وسجل 7 أهداف في الدوري الياباني، ثم انتقل إلى ريد بول سالزبورج في يناير2015 وشارك في 199 مباراة، وسجل 64 هدفاً وصنع 44 آخرين، وهو لاعب دولي يمثل منتخبات اليابان، منذ أن كان في سن 12 عاماً، ولعب أول مباراة دولية له مع المنتخب الأول الياباني عام 2015.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©