الإثنين 27 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

وزير الثقافة اليمني: نبارك لأنفسنا.. وشكراً «أبوظبي للإعلام»

وزير الثقافة اليمني: نبارك لأنفسنا.. وشكراً «أبوظبي للإعلام»
6 مايو 2019 03:28

أكد وزير الثقافة اليمني، مروان دماج، أن حصول النجم الصاعد عمر ياسين، على لقب برنامج المواهب الغنائية «الزمن الجميل» في موسمه الأول، والذي عُرض على شاشة «أبوظبي» أسهم في إدخال البهجة والسرور في قلوب اليمنيين، رغم الألم والجراح والمآسي التي تعيشها اليمن منذ فترة.
معبراً عن سعادته واعتزازه بكل شباب اليمن المبدعين في مختلف المجالات وقدرتهم على قهر الصعاب في وقت تمر به البلاد بأصعب الظروف، مؤكداً أن اليمنيين يصرون على إثبات تميزهم وإبداعاتهم، وهو ما نلمسه من نجاحات وجوائز يتم إحرازها في جوانب ثقافية وفنية متعددة في عدة بلدان عربية وخارجية، من أجل إيصال الصورة المشرفة الحقيقية عن الشعب اليمني الأصيل.
وأضاف دماج، أن حصول الفنان عمر ياسين على اللقب في الموسم الأول للبرنامج، يؤكد أن اليمن لا تزال ولادة بالمبدعين والفنانين الصاعدين، الذين يواصلون إيصال رسالة الفن اليمني الأصيل إلى العالم، دون أن توقفهم الظروف أو المحن، لافتاً إلى أن المبدع عمر ياسين مثّل اليمن بشكل مشرف، وتمكن من نيل لقب فارس الأغنية الطربية عن جدارة، رغم المنافسة القوية بين مشتركي الأقطار العربية المختلفة، موضحاً أن الفنان اليمني لديه حضور قوي على خريطة الغناء العربي.
وأشار دماج إلى أن هذا الإنجاز لكل الشعب اليمني، الذي توحد من أجل مساندة النجم الصاعد، والوقوف معه في مراحل المنافسة منذ انطلاقها، لافتاً إلى أن وزارة الثقافة اليمنية لديها خطط قادمة من أجل الاهتمام بجميع المبدعين وخصوصاً الموهبين الشباب، من أجل النهوض بالقطاع الثقافي في كافة مجالاته الفنية والأدبية، والارتقاء بها نحو الأفضل.
وقدم وزير الثقافة اليمني الشكر والتقدير لـ«أبوظبي للإعلام» ولـ«قناة أبوظبي»، التابعة لشبكة قنوات «أبوظبي للإعلام»، على تبنيها مثل هذه البرامج الثقافية الهادفة، سواء في مجال الغناء أو الشعر أو غيرها من المجالات الفنية، والتي تتيح الفرصة للشباب اليمني لإبراز مواهبهم وقدراتهم الفنية والثقافية، وتمثيل البلد بصورة متميزة.
وأشار إلى أن هذا الإنجاز الجديد يضاف إلى إنجازات سابقة لمواهب يمنية شابة شاركت في مسابقات وبرامج مماثلة وحققت مراتب متقدمة، في سبيل نقل الفن اليمني إلى العالم بصورة حضارية، وعبر بوابة الثقافة التي تمثل رسالة سامية ونبيلة وتوحد الشعوب وتحمل رسائل السلام والمحبة.
وثمّن الوزير اليمني الجهود المحملة بالروح الوطنية لمساندة عمر ياسين حتى حصوله على اللقب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©