الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

6 آلاف عامل يستفيدون من «ثقافة القانون»

6 آلاف عامل يستفيدون من «ثقافة القانون»
14 يناير 2019 02:12

محمد الأمين (أبوظبي)

نفذ مكتب ثقافة احترام القانون بوزارة الداخلية، العام الماضي، وضمن «برنامج توعية العمالة الوافدة» 35 حملة توعية استفاد منها أكثر من 6 آلاف و146 من العمالة الوافدة ومسؤولي ومشرفي المدن العمالية وسائقي الحافلات المدرسية، بحسب العقيد الدكتور عبدالله راشد الشامسي، مدير المكتب.
وعقد المركز 6 لقاءات ومقابلات تثقيفية في مواضيع نشر ثقافة احترام القانون، والتوعية الأمنية والقانونية، تحت عنوان «كيف أحمي نفسي من ضرر الشائعات»، استهدفت أفراد المجتمع كافة، ومتابعي الإذاعات والقنوات التلفزيونية.
ونفذ مكتب ثقافة احترام القانون بوزارة الداخلية، العام الماضي، 20 ورشة ضمن برنامج توعية الشباب استفاد منها 2372 شاباً وفتاة ضمن الفئات المستهدفة من طلاب المدارس والجامعات، اللاعبين الناشئين في أندية كرة القدم وأولياء الأمور. وتوسع المكتب خلال العام المنصرم في التوعية الإلكترونية عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالتعاون مع الإعلام الأمني بالوزارة، وذلك لدعم الثقافة القانونية والتعريف بالقوانين، مثل قانون أمن المنشآت والفعاليات الرياضية.
ونفذ المكتب 55 ورشة عمل وحملات توعية استفاد منها 8 آلاف و519 من أفراد المجتمع، مع إجراء 6 لقاءات ومقابلات و13 فعالية و12 توعية إلكترونية على وسائل التواصل الاجتماعي، استهدفت أفراد المجتمع كافة.
وأشار العقيد الدكتور الشامسي، إلى أن المكتب أجرى 13 فعالية وأنشطة توعوية، وشارك في أكثر من 10 ملتقيات ومؤتمرات محلية، من بينها ملتقى حقوق الإنسان «جهود وحماية» ومعرض حماية المجتمع والوقاية من الجريمة و«قمة أقدر العالمية» وفعاليات «يوم العلم»، و«اليوم الوطني» و«اليوم الرياضي الوطني» و«الميثاق العربي لحقوق الإنسان»، حيث يدخل ضمن شرائحه المجتمعية المستهدفة مرتادي المعارض والمؤتمرات والملتقيات والفعاليات المجتمعية.
وفي مجال التوعية الشرطية والموجهة للمنتسبين بالوزارة نفذ المكتب، 30 ورشة عمل ومحاضرات توعوية ودورات تثقيفية استفاد منها 2033 منتسباً، منهم منتسبو الدورات بكلية الشرطة ومعاهد التدريب والمستجدين في مدارس الشرطة، إلى جانب التوعية بالرسائل النصية لكافة منتسبي الشرطة.
وتنوعت المواضيع والبرامج التوعوية المجتمعية بما يتوافق مع مستهدفاتها والجمهور المستهدف، ومنها التنشئة الاجتماعية لأجيال المستقبل في إطار احترام ثقافة احترام القانون، والمواطنة الإيجابية ودورها في بناء الوطن، والقانون يحمينا (حقوق وواجبات)، وإضاءات قانونية على سلوكيات رياضية، وبرامج التواصل الاجتماعي من منظور قانوني.

مجالس زايد
وقال الرائد حمدان الحفيتي، نائب مدير مكتب ثقافة احترام القانون: إن المكتب نظم 73 مجلساً، منها 45 مجلساً رمضانياً و7 مجالس ضمن «زايد الشرطية»، و7 مجالس «زايد المجتمعية»، و14 مجلساً متنوعاً. وتناولت هذه المجالس المجتمعة 60 موضوعاً مختلفاً، حضرها أكثر من 7500 شخص، وخرجت بـ 275 توصية تم دراستها وتصنيفها واختصارها وهي قيد التنفيد بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©