الثلاثاء 14 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"تسامح الثقافات".. ندوة لـ "العويس الثقافية"

"تسامح الثقافات".. ندوة لـ "العويس الثقافية"
3 مايو 2019 02:56

دبي (وام)

نظمت مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية، ندوة فكرية بعنوان «التسامح بين الثقافات» مساء أمس الأول، شارك فيها كل من الدكتورة رفيعة غباش، والدكتور غانم السامرائي وأسامة منير إبراهيم، وأدارها محسن سليمان.
وقال الدكتور سليمان الجاسم نائب رئيس مجلس الأمناء في مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية - في كلمته الترحيبية خلال افتتاحه الندوة - إن ثقافة التسامح ليست جديدة في مجتمعنا، وإنما تمتزج بحياتنا الاجتماعية بشكل يومي فمعظم تقاليدنا ترتبط بهذه الثقافة، وقد ورثناها عن آبائنا وأجدادنا.
وأضاف أن ندوتنا الفكرية تأتي تأكيداً لتطلعات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ،حفظه الله،حيث أعلن عام 2019 في الدولة عاماً للتسامح، عاماً يرسخ الإمارات عاصمة عالمية للتسامح، ويؤكد هذه قيمة باعتبارها عملاً مؤسسياً مستداماً من خلال مجموعة من التشريعات والسياسات الهادفة إلى تعميق قيم التسامح والحوار وتقبل الآخر والانفتاح.
وعرضت الدكتورة رفيعة عبيد غباش خلال الندوة صيغة التعايش والتقبل في مجتمع الإمارات قبل قيام الدولة، مشيرة إلى نماذج اجتماعية تركت بصمة في المكان دون أن يكون هناك قانون أو دستور، سوى البعد الاجتماعي والمحتوى الفطري الذي أعطى للتسامح شكلاً من أشكال التعامل اليومي بين الناس من مختلف الأعراق والأديان والثقافات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©