الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"الزعيم" و"النمور".. نقطة "الشك" و"اليقين"

"الزعيم" و"النمور".. نقطة "الشك" و"اليقين"
2 مايو 2019 23:59

مراد المصري (العين)

خرج العين واتحاد كلباء بنقطة بعد التعادل بنتيجة 2-2 مساء أمس الأول، في افتتاح الجولة 23 لدوري الخليج العربي، وهي النقطة التي شكلت محور قناعة مختلفاً بين الفريقين، ما بين مواصلة الشك لدى «الزعيم» في ظل احتمالية خسارته للمقعد الرابع المؤهل إلى دوري أبطال آسيا، فيما شكلت «اليقين» بالنسبة لـ«النمور» للهروب نظرياً من صداع الهبوط.
وجاء أداء الفريقين متبايناً في الدور الثاني وهو ما عكسته مجريات المباراة، حيث أثبتت نقطة التعادل أنها العادلة، بعدما حصد العين 9 نقاط فقط في الدور الثاني لحد الآن، وهو ما جعله يتراجع تدريجياً ويتبخر حلمه بالمنافسة على اللقب، فيما حقق اتحاد كلباء النقطة السادسة فقط في الدور الثاني، لكن بالنسبة له، فقد جاءت بمثابة «قبلة الحياة»، وهو ما انعكس على سعادة واحتفالات الجهاز الفني واللاعبين عقب صافرة النهاية.
وظهر لافتاً في المباراة مواصلة سوء الحظ للسويدي ماركوس بيرج مهاجم العين، الذي اعترف أنه يسعى جاهداً للحفاظ على تركيزه الذهني اللازم لتخطي هذه الفترة الصعبة له شخصياً، بعدما غاب عن التسجيل على مدار 513 دقيقة في مسابقة الدوري منذ الدور الثاني، وقال: النتائج لا تسير بالشكل المطلوب في الوقت الحالي، ودائماً ما أسعى أن أسجل لمساعدة فريقي، لذلك فإن عدم تسجيلي أمر لا يزعجني شخصياً بقدر ما يجعلني ألتفت لنتائج الفريق عموماً، وأن ننجح بالعودة إلى درب الانتصارات والتمسك بحظوظنا بالتأهل إلى مسابقة دوري أبطال آسيا.
وتابع اللاعب: كامل تركيزي هو إنهاء الموسم بأفضل طريقة ممكنة مع العين، بعد ذلك سأنظر إلى مستقبلي، لدي عدة عروض وسأبحث الخيار المناسب، لكن في الوقت الحالي جميع الأمور مؤجلة بانتظار نهاية الموسم.
من جانبه برز بندر الأحبابي في صفوف العين، وهو اللاعب الذي تشير المتابعات إلى أنه يقترب من تمديد عقده مع الفريق، والذي اعترف أن فريقه يمر بمرحلة صعبة في الوقت، وقال: من حق الجمهور أن يغضب من الوضع الحالي، جماهيرنا اعتادت أن ترانا في قلب المنافسة، ولكن كل فريق يمر بمرحلة هبوط في الأداء، والعين قادر على تجاوز ذلك، ونعد جماهير العين أن نقدم أداء أفضل في المباريات المقبلة.
وتابع: من المستحيل البقاء في نفس المستوى في جميع الأوقات، بالنظر للظروف التي مررنا بها وربما ضغط المباريات هذا الموسم على صعيد النادي والمنتخب، والإصابات التي مر بها الفريق، لكن العين قادر على العودة أقوى.
من جانبه، عبر الإيفواري جيوفاني مهاجم اتحاد كلباء، عن سعادته بتسجيل ثنائية وقيادة فريقه لحصد نقطة ثمينة، وقال: لم يحالفني التوفيق كثيراً هذا الموسم، لكن سعيت دائماً لتهيئة الفرص والكرات لزملائي، كنت محظوظاً بتسجيل ثنائية للمرة الأولى هذا الموسم في الدوري، وسعادتي أكبر بضمان البقاء في دوري المحترفين نظرياً.
وتابع: ما يميز اتحاد كلباء هو الجو العائلي والتكاتف بين اللاعبين، كلنا أردنا أن نختتم الموسم بنتائج طيبة، وعلينا أن نبحث عن المزيد من النتائج الإيجابية في المباريات القادمة.

انتهاء موسم معروف
انتهى موسم جمال معروف لاعب العين مبكراً، وذلك على خلفية الإصابة بالعضلة الخلفية للقدم اليمنى التي تعرض لها أمام اتحاد كلباء، وبحسب الفحوصات فإن اللاعب سيحتاج إلى أسبوعين أو 3 أسابيع على الأقل للتعافي، وهو ما يعني أنه سيغيب عن المباريات المتبقية للفريق في المنافسات المحلية والخارجية.
وأوضح معروف أنه سبق له التعرض لنفس الإصابة من قبل، وتطلبت منه الراحة لنفس هذه المدة، لكنه يأمل أن ينجح بالتحسن واللحاق على الأقل بالمباريات الختامية، معبراً عن حزنه على عدم إكمال الموسم.
ودخل معروف قلوب الجماهير العيناوية التي لقبته بـ«المجتهد»، وذلك بالنظر لتدريباته المكثفة ومحاولته إثبات ذاته مع الفريق حتى حجز مقعده في التشكيلة الأساسية، ليلقى اللاعب تعاطفاً كبيراً من الجماهير حينما تعرض للإصابة، والتي عبرت عن حزنها لغيابه عن بقية المباريات المتبقية للفريق بداية من مواجهة الهلال السعودي الاثنين المقبل في منافسات دوري أبطال آسيا.
واعتبر معروف أن رسائل الإشادة من الجماهير العيناوية تحفزه لمواصلة مضاعفة جهوده، والعودة أقوى في الموسم المقبل، بعدما ساندته الجماهير طوال الفترة الماضية ورفعت من عزيمته لتقديم أقصى طاقته في الملعب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©