الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

وزير خارجية البحرين: إيران ستخنق نفسها إذا أغلقت مضيق هرمز

وزير خارجية البحرين: إيران ستخنق نفسها إذا أغلقت مضيق هرمز
2 مايو 2019 11:51

قال وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، إن إيران ستخنق نفسها إذا أغلقت مضيق هرمز أمام الملاحة البحرية.

وحذر الوزير البحريني، في مقابلة مع صحيفة "الشرق الأوسط" نشرت اليوم الخميس، من أن إغلاق المضيق الاستراتيجي "تهديد صريح حقيقة لكل دول الخليج. وما زلت أعتقد أن إيران قد تفكر ملياً قبل الإقدام على خطوة من هذا النوع لأنه سيكون تصعيداً خطيراً ولن يُسمح له أن يستمر يوماً واحداً" كما توعدت بعد تشديد العقوبات الأميركية عليها.

وأضاف أن "يد إيران أُطلقت أكثر فأكثر وهي تطلق التهديدات كل يوم. وهي اليوم تهدد بإغلاق مضيق هرمز. لكنها تعي أن الإغلاق يعني أنها ستخنق نفسها. هذه التهديدات نأخذها على محمل الجد ونحن نتعامل معها بالتعاون مع أصدقائنا".

اقرأ أيضاً... البحرين ترحب بقرار الولايات المتحدة بشأن صادرات النفط الإيراني

وأضاف الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة أن "إيران ارتكبت أخطاء كبرى حين تدخلت في شؤون دول المنطقة وأرسلت أموالها وأسلحتها وميليشياتها".

وبخصوص اليمن، دعا الحوثيين إلى "التصرف كيمنيين" بدل "الاستمرار في الحرب بالوكالة عن طهران". وقال "يتعين عليهم (الحوثيون) أن يتصرفوا في المقام الأول كيمنيين، وأن يبتعدوا عن تأثير إيران ودعمها. نرى أن ما يحصل في اليمن هو مواجهة بالوكالة حيث الحوثيون يقاتلون عن إيران. وإن أرادوا وضع حد لهذه الحرب، فليبتعدوا عن إيران. اليمن صلب منطقتنا في الجزيرة العربية وتدخُّل إيران فيه يعد تهديداً لمصالحنا الحيوية. ولن نقبل بذلك".

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©