السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أرتيتا يشيد بـ«المثالية» وسولشاير يبحث عن «الدعم»

أرتيتا يشيد بـ«المثالية» وسولشاير يبحث عن «الدعم»
3 يناير 2020 00:11

لندن (رويترز)

حقق أرسنال أول انتصار تحت قيادة مدربه الجديد ميكيل أرتيتا بعد تفوقه تماماً على مانشستر يونايتد ليفوز 2-صفر في الدوري الانجليزي الممتاز، بهدفي نيكولا بيبي وسقراطيس.
ووضع بيبي المنتقل إلى أرسنال في صفقة قياسية، فريقه في المقدمة في الدقيقة العاشرة في ثالث مباراة تحت قيادة أرتيتا لاعب أرسنال السابق بعد عمل رائع من الجهة اليسرى من سياد كولاشيناتس. وسدد بيبي في وقت لاحق في القائم في الشوط الأول الذي هيمن عليه أرسنال تماما، قبل أن يضاعف المدافع سقراطيس الغلة بشكل مستحق في الدقيقة 42 ، بعد أن استفاد من ارتباك دفاعي من الفريق الزائر عقب ركلة ركنية.
وحقق أرسنال أول انتصار له في الدوري في خمس مباريات ليتقدم للمركز العاشر برصيد 27 نقطة من 21 مباراة.
وبقى فريق أولي جونار سولشار خامساً برصيد 31 نقطة، بعد أن أهدر فرصة لتضييق الفارق مع تشيلسي الرابع.
وقال ميكيل ارتيتا، إن العام الجديد منح فريقه فرصة حقيقية «لبناء شيء مهم».
وأوضح «اعتقد أن الأداء تحسن في آخر مباراتين، والمباراة كانت مثالية، عام جديد، فرصة جديدة». وأوضح القائد السابق لأرسنال، البالغ من العمر 37 عاما، «إذا أردت بناء شيء مهم، فهذه ضرورة».
وتابع: «أعتقد أنهم يستثمرون في ذلك، إنهم يستمتعون بالأمر ويشجعونني».
وكان يونايتد يبحث عن انتصاره الثالث على التوالي، لكن أرسنال تفوق عليه ولم يبد عملاق مدينة مانشستر قادرا على التسجيل، حتى بعد نزول ميسون جرينوود واندرياس بيريرا ليثيرا الحماس في خط الهجوم.
وبعدما كانت مباراتهما في الماضي واحدة من أبرز المواجهات عندما كانا يتنافسان على الألقاب يقدم يونايتد وأرسنال موسماً متقلباً.
وخاض يونايتد المباراة من دون الفرنسي بول بوجبا، كما غاب لاعب الوسط سكوت مكتوميناي. وقدم نيمانيا ماتيتش أداء متواضعاً، وخسر العديد من المواجهات ضد لوكاس توريرا لاعب أرسنال.
وبدا أرسنال أقوى في الدفاع عما كان في الفترة الماضية من الموسم، وكان سريعا في إيقاف هجمات يونايتد.
وقال سقراطيس مدافع أرسنال: «بدأنا من جديد. أعتقد أن هناك مجالاً كبيراً للتطور. لم نلعب في الشوط الثاني مثل الأول، لكن أعتقد أننا نتحسن في كل مباراة. المتعة عادت».
وقال جونار سولشاير المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد إن فريقه عانى البطء والإرهاق.
وأضاف: «لقد بدأنا بشكل جيد في الدقائق الأولى، ولكن سرعان ما أخذ أرسنال الأفضلية، وسيطروا في الشوط الأول الذي حسموا اللقاء من خلاله لمصلحتهم بهدفين».
وتابع: «عانينا من البطء في التحضير نتيجة لإرهاق المباريات المتتالية، هذا زاد مع مباراة منظمة وسريعة لعبها أرتيتا ولاعبوه».
وأردف: «لقد تطور أداء اللاعبين كثيرًا على مدار الأشهر الماضية، تلك التي شهدت مراحل صعود وهبوط تمامًا كأي شيء حولنا في الحياة».
وحول سوق الانتقالات الشتوية قال: «نحن نتحرك بالفعل من أجل لاعب أو اثنين، ولكن نأمل في أن تكون أهدافنا تلك متاحة لنا».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©