السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

سباق دبي الدولي للخيول العربية في روما الأحد

سباق دبي الدولي للخيول العربية في روما الأحد
26 ابريل 2019 00:00

دبي (الاتحاد)

تستضيف روما الأحد المقبل نسخة جديدة من سباق دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة «يوم دبي في روما»، والذي يقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، ويتضمن الحفل نسخة الإياب من مشروع التوأمة والشراكة الاستراتيجية بين مضمار جبل علي في دبي ومضمار كبانيللي في روما، والذي يحظى بدعم واهتمام سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، راعي مسيرة المضمار الأصفر.
ويضم الحفل ثلاثة أشواط للخيول العربية الأصيلة، أحدها بدرجة ليستد، وجميعها مفتوحة لمشاركة الخيول الإيطالية والأوروبية، وتعتبر منافسات تحضيرية، تؤهل الفائزين فيها للمشاركة في الحفل الكبير بنيوبري، والمنافسة على الحوافز المرصودة للخيول التي تكسب أحد السباقات التحضيرية ثم تأتي إلى نيوبري وتربح أحد السباقات المدرجة في برنامج الحوافز. كما يضم شوط التوأمة وكؤوس شادويل وشوط السفارة وشوط طيران الإمارات، بجانب سباقي الألف والألفي جينيز الإيطاليين.
وأكد ميرزا الصايغ، رئيس اللجنة المنظمة للسباقات، أهمية الحدث قائلاً: «يمثل السباق المحطة الأولى من عشر محطات عالمية لسباقات جائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للخيول العربية 2019، حيث تحط رحالها في خمسة بلدان أوروبية هذا العام، وصولاً إلى السباق الكبير للجائزة بمضمار نيوبري في المملكة المتحدة أواخر يوليو».
وأضاف: «يكتسب السباق أهمية خاصة، لأنه أوجد قدماً راسخة للخيول العربية في الساحة الإيطالية التي لم تكن لديها سباقات منظمة للخيول العربية الأصيلة، لكنها أصبحت اليوم ضمن الدول الأوروبية الرائدة في هذا المجال، بعد أن نالت سباقاتها اعتراف الاتحاد الدولي للسباقات العربية (إيفار) منذ ثلاث سنوات، وهو لا شك إنجاز كبير، يعود الفضل فيه لرؤية وجهود سموه الحثيثة لدعم مسيرة السباقات العربية عالمياً منذ نحو أربعة عقود، نسعد كثيراً بالدور الذي يلعبه مضمار جبل علي في هذا الحفل الكبير، في إطار الشراكة الاستراتيجية التي تربطهم بمضمار كبانيللي على شرف مشروع التوأمة، وهو المشروع الذي تدعمه شادويل، في إطار علاقتها الاستراتيجية الراسخة مع المضمار الأصفر».
ومن جانبه، أكد المهندس شريف الحلواني، مدير مضمار جبل علي، أن الشراكة بين جبل علي وكبانيللي روما تعتبر نموذجاً للتعاون بين ميادين سباقات الخيل العالمية.
وعلى الصعيد الميداني، اكتملت الاستعدادات بالمضمار لاستقبال الحفل الكبير الذي اتخذ موقعاً بارزاً في الروزنامة الرياضية والاجتماعية في العاصمة الإيطالية، حيث يضم السباق فعاليات ترفيهية لجميع أفراد العائلة، فضلاً عن الهدايا والسحوبات المجانية التي تقام طوال اليوم. ويحظى السباق أيضاً بدعم كبير من سفارة الدولة في روما، وباهتمام كبير من السفير عبيد محمد الحصان الشامسي. وقد درجت السفارة في كل عام على توجيه الدعوات إلى السفراء العرب المعتمدين في روما، بالإضافة إلى دعوة عدد من الدبلوماسيين الإيطاليين لحضور السباق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©