الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

وكالات السيارات.. ابتكار وتنافس في رمضان

وكالات السيارات.. ابتكار وتنافس في رمضان
24 ابريل 2019 02:37

حاتم فاروق (أبوظبي)

مع بدء العد التنازلي لاستقبال شهر رمضان الكريم، انطلق السباق مبكراً بين وكالات السيارات بالدولة في الإعلان عن عروض وباقات البيع، أملاً بالفوز بكعكة المبيعات خلال الشهر الفضيل، الذي ينتظره الكثير من عملاء سوق السيارات لاتخاذ قرار شراء السيارة الجديدة، للتمتع بالعروض والباقات التي تطلقها الوكالات في هذا التوقيت من كل عام. اللافت للنظر أن وكالات السيارات الكبرى في السوق المحلي، قامت بابتكار طرق جديدة للعروض والتخفيضات، سواء من خلال منح عملاء السوق مكافآت مجانية تشمل الصيانة والتأمين المجاني، أو تقديم تخفيضات سعرية متميزة تراوحت بين بعض الفئات والطرازات الجديدة بين 10% و15%، أو القيام بسداد الدفعة الأولى، أو حتى تأمين شامل مجاني على طرازات معينة.
وسعياً وراء استقطاب الشريحة الكبرى من العملاء خلال الموسم الرمضاني، ابتكرت بعض الوكالات طرقاً جديدة للعروض من خلال طرح مكافآت جديدة، يتأهل من خلالها من يشتري سيارة جديدة للسفر في رحلة لأداء مناسك «عمرة» رمضان، أو اختيار بديل للسفر في رحلة سياحية إلى أشهر الوجهات السياحية العالمية، فيما ابتكرت وكالات أخرى عروضاً بديلة تتيح من خلالها عملية شراء السيارة من العملاء بعد سنوات من الاستعمال.
وكشف مديرو وكالات سيارات محلية أن التسابق المحموم الذي تشهده أسواق السيارات بالدولة، جاء بالتزامن مع قدوم شهر رمضان الفضيل الذي يعد من أهم المواسم التي تنتعش فيها عمليات البيع، مؤكدين أن عملاء السوق ينتظرون هذا التوقيت للتمتع بالعروض والباقات التسويقية التي تعتبر الأقوى بين مواسم البيع خلال العام.
وأضافوا أن لجوء بعض الوكالات لزيادة نسب التخفيض السعرية، وتقديم باقات جديدة على الصيانة والتأمين المجاني، هدفه تحريك السوق الذي يعاني من بعض الركود وتراجع المبيعات منذ أكثر من عام، متوقعين أن تساهم العروض المبتكرة الجديدة في زيادة المبيعات والفوز بأكبر حصة سوقية من كعكة مبيعات الموسم الرمضاني.

عروض مميزة
وقال عمار الجهماني، مدير «فولكس فاجن» أبوظبي، إن العروض الرمضانية تلقى إقبالاً ملحوظاً من قبل عملاء السيارات بالدولة، لافتاً إلى أن العروض تتضمن الأسعار بنسب متفاوتة، لافتاً إلى أن مبيعات السيارات بالسوق المحلي تشهد خلال شهر رمضان طفرة ملحوظة، بالتزامن مع إعلان العديد من الوكالات عن العروض السعرية والميزات المجانية ابتهاجاً بحلول الشهر الكريم.
وأكد أن سيارات «فولكس فاجن» تشهد نمواً ملحوظاً في إجمالي مبيعات سوق السيارات داخل الإمارات وأسواق مجلس التعاون الخليجي، لافتاً إلى أن الشركة قدمت لعملائها عروضاً بمناسبة شهر رمضان المبارك والتي تمثلت في إلغاء الدفعة الأولى.
وتوقع الجهماني أن تشهد العروض الرمضانية إقبالاً كبيراً من قبل العملاء، خصوصاً مع ابتكار العديد من الوكالات لمكافآت سعرية، مؤكداً أن الوكالة تقدم للمرة الأولى عرضاً لعملائها يتيح إعادة شراء السيارة بعد استعمالها بحسب رغبة العميل، فضلاً عن الكفالة الممددة من دون تحديد الكيلومترات، وخدمة المساعدة على الطريق والتسجيل المجاني، سواء كانت رباعية الدفع بسبعة مقاعد أو السيارات الرياضية الصغيرة.
وقال مدير «فولكس فاجن» أبوظبي، إنها حرصت على الإعلان عن العروض الرمضانية في وقت مبكر، حرصاً منها على توفير مجموعة كاملة من التسهيلات في اختبار القيادة، وتقييم السيارات المستعملة، وجميع التسهيلات الخاصة في التمويل والتسجيل والتسليم، منوهاً بأن العروض تبدأ من اليوم «الأربعاء» وحتي نهاية شهر مايو المقبل، لافتاً إلى أن التخفيضات السعرية التي تقدمها الوكالة بعد العديد من الفئات تتراوح ما بين 10% إلى 15%.

تأجيل الأقساط
ومن جانبه، قال فرانك بيرنتالر، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للسيارات «واتوروت»، إن شركة الإمارات للسيارات حرصت على تقديم عروض جديدة ومبتكرة خلال شهر رمضان، ومنها الحصول على ميل واحد من أميال ضيف الاتحاد لكل درهم تمويل، والتمتع بضمان 5 سنوات و 4 سنوات خدمة على موديلات مختارة حتى نفاد الكمية، فضلاً عن تقديم تمويل السيارة مقدم من مصرف «أبوظبي الإسلامي»، مؤكداً أن هناك عدداً من الطرازات يمكن للعميل تأجيل دفع الأقساط إلى بداية العام المقبل.
وجدد بيرنتالر، التزام الإمارات للسيارات بطرح العروض الرمضانية للسيارات بمختلف الفئات، لافتاً إلى ضرورة قيام العملاء باختيار العرض الذي يناسبهم على الصعيد المالي، إلى جانب اختيارهم الصائب لفئة السيارات التي يرغبون في شرائها خلال موسم التنزيلات، متوقعاً أن تساهم العروض الرمضانية في عودة الانتعاش لسوق السيارات من خلال النمو المطرد للمبيعات، بالتزامن مع التخفيضات السعرية التي تنتهجها الوكالات المحلية، فضلاً عن الإعلان عن الموديلات والطرازات الجديدة التي من المتوقع دخولها السوق خلال الشهور القليلة المقبلة.

إقبال العملاء
أما وكالة «الغربية للسيارات» الموزع المعتمد لسيارات جيب في إمارة أبوظبي وعضو في مجموعة «الفهيم»، فقد أكد مديرها العام مالكوم كوبر، أن العروض الرمضانية أصبحت فرصة سانحة تتيح للوكالات المحلية التواصل مع عملائها من خلال تقديم المزيد من الباقات والعروض التي تلقى إقبالاً من العملاء، مؤكداً حرص «الغربية للسيارات» على تقديم المزيد من العروض والتي تتضمن الضمان المجاني لفترة تمتد لنحو 5 سنوات، فضلاً عن تقديم خدمة المساعدة على الطريق لمدة 4 سنوات، والتسجيل لمدة سنتين، والتأمين لمدة سنة.
وأضاف كوبر، أن عملاء السوق ينتظرون هذا التوقيت للتمتع بالعروض والباقات التسويقية التي تعتبر الأقوى بين مواسم البيع خلال العام، مؤكداً أن الهدف الرئيسي من وراء إطلاق مثل هذه العروض والباقات السعرية هو تحريك السوق نحو المزيد من النمو والانتعاش، متوقعاً أن تساهم العروض المبتكرة الجديدة في زيادة المبيعات والفوز بأكبر حصة سوقية من كعكة مبيعات الموسم الرمضاني.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©