الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

سلة الإمارات في اختبار خليجي اليوم

سلة الإمارات في اختبار خليجي اليوم
22 ابريل 2019 00:07

علي معالي (دبي)

يخوض فريق الشارقة مباراته الثانية في بطولة الأندية الخليجية رقم 39 المقامة في البحرين بلقاء الأهلي البحريني، فيما يواجه شباب الأهلي دبي الممثل الثاني للسلة الإماراتية السيب العماني في ثالث أيام البطولة التي تستمر منافساتها حتى السبت المقبل.
وكان الشارقة بدأ مشواره بالتفوق على أحد السعودي بنتيجة 94 مقابل 75. وتعتبر البطولة الخليجية مؤهلة للتصفيات الآسيوية للأندية للمشاركة في نهائيات آسيا المقرر لها في الصين.
من ناحية أخرى، أثار عدم وجود أي مدرب من نادي الشارقة في دورة المدربين الدولية التي أسدل عليها الستار مساء أمس الأول الكثير من التساؤلات خاصة وأن هذه الدورة شارك فيها 80 مدربا من كل أندية الدولة، إضافة إلى عدد كبير من المدربين من دول عربية مختلفة، وحاضر فيها اثنان من كبار المدربين وهما أندريه ليمانس مدرب منتخب استراليا، والصربي ألكسندر زيكيتش والذي درب العديد من المنتخبات الأوربية، وجرت على مدار 3 أيام. وقام المدربان بقيادة حصة تدريبية خاصة لمنتخبنا الوطني للشباب على صالة صلاح الدين، طبق خلالها الثنائي العالمي الكثير من الأساسيات الخاصة باللعبة ما جعل لاعبينا الشباب يشعرون بالسعادة الكبيرة في ظل وجود مدرب منتخب الشباب التونسي المنجي بن منصور وكذلك د. منير بن الحبيب المدير الفني للمنتخبات الوطنية ومنسق عام الدورة، حيث خرج لاعبونا بالكثير من الفوائد من هذين المدربين خاصة وأن التطبيق العملي خلال الدورة التدريبية كان على لاعبي منتخبنا، وبات وكأنه معسكر مهم للمنتخب. وكانت مفاجأة في اليوم الختامي تكريم أندريه وألكسندر وهما بالزي الإماراتي، بحضور اللواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي لكرة السلة، والذي أكد على أهمية مثل هذه الدورات قائلا في حديثه للاعبي المنتخب: «لكي نتطور في المستوى لابد من الاستفادة من هذه الخبرات التدريبية الكبيرة، وأن إحضار مثل هذه القامات التدريبية فرصة لجميع اللاعبين لتحقيق أقصى الاستفادة مطالبا اللاعبين بالبحث عن التطوير في اللعبة مع الاهتمام التعليمي في نفس الوقت».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©