الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«المشّاؤون».. على طريق فلاسفة اليونان

«المشّاؤون».. على طريق فلاسفة اليونان
3 يناير 2020 01:05

الفجيرة (الاتحاد)

أطلقت جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، مبادرة «المشّاؤون»، التي تهدف إلى تعزيز التفكير الإبداعي من خلال المشي، مما يسهم في إثراء الحراك الفكري، وإيجاد الحلول المبتكرة لتحديات العصر، بعيداً عن النمطية والتقليدية.
جاء إطلاق المبادرة، خلال فعالية «نمشي ونفكر»، التي نظمتها «برزة الرياضيين» التابعة للجمعية، في حديقة العلم بالفجيرة، بحضور الشيخ عبيد بن سهيل آل مكتوم، والشيخ حميد بن عبدالله المعلا، وخالد الظنحاني رئيس جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، وسعيد محبوب عضو مجلس إدارة الجمعية مدير برزة الرياضيين، وعدد من المثقفين، والمهتمين بالشأن الرياضي.
وناقش الحضور، العديد من الأفكار مثل إقامة مهرجانات للمواهب الإبداعية، وورش رسم وتصوير في وسط الطبيعة الجبلية التي تتميز بها الإمارة، وبطولات عالمية تستهدف مختلف فئات المجتمع، خاصة فئة أصحاب الهمم، وأنشطة ترسخ أهمية تسلح الفرد بالثقافة الرياضية.
وقال خالد الظنحاني، رئيس الجمعية: «إن فكرة مبادرة «المشاؤون» مستمدة من المدرسة المشائية في الفلسفة اليونانية القديمة، التي أسسها أرسطو عام 334 قبل الميلاد، والتي انتقلت إلى علماء عرب ومسلمين، مثل ابن سينا والفارابي وابن رشد وغيرهم».
وأوضح الظنحاني، أن المبادرة تستهدف كافة فئات المجتمع وفي جميع المجالات، بهدف التحفيز على التفكير الإبداعي من جهة، والترويح عن النفس، وتخفيف التوتر الذهني، وزيادة التأمل والتفكير.
وأكد سعيد محبوب، مدير برزة الرياضيين، على أهمية المبادرة، كونها تسهم في خلق بيئة صحية ومعرفية، تحفز على التفكير بطرق جديدة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©