الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"أوسبورن بولز" لجودلفين يتحفز لاقتناص لقب "إيجد ستيكس"

"أوسبورن بولز" لجودلفين يتحفز لاقتناص لقب "إيجد ستيكس"
20 ابريل 2019 00:00

دبي (الاتحاد)

ينافس الجواد «أوسبورن بولز» لجودلفين بسباق أول إيجد ستيكس «للفئة الأولى» اليوم بمضمار راندويك، وهو آخر سباق من الفئة الأولى في الخريف، ولكنه لن يكون الفرصة الأخيرة للجواد «أوسبورن بولز» بقيادة هيو باومان، لتحقيق فوز بهذه الفئة الرفيعة، وتشير آخر ثلاث مشاركات له بسباقات الفئة الأولى التي حلّ بها وصيفاً مرتين أنه جدير بتحقيق فوزه الأول.
وكان «أوسبورن بولز» المنحدر من نسل «ستريت كراي» قد حل ثانياً بسباق لايتننج ستيكس خلف «إن هير تايم»، وفعل نفس الشيء أيضاً بسباق نيو ماركت في مواجهة «صنلايت»، وفي آخر مشاركة بسباق سميث ستيكس حل ثانياً خلف «سانتا آن لين».
وأقرّ المدرب جيمس كمنجز بأن «أوسبورن بولز» خسر من أفضل خيول السرعة، إلا أنه يرى أن «اوسبورن بولز» ركض بمستوى جيد بما يجعله جديراً بأن يكون ضمن صفوة الخيول.
وبالرغم من أن كمنجز ظل يعتبر «اوسبورن بولز» دائماً كجواد للسرعة، إلا أنه لم يبد أي مخاوف بشأن مشاركته على مسافة 1400 متر، قائلاً: «لا يمكنك إخفاء إعجابك بمستواه على المسافات القصيرة».
«أعتقد بأنه يحب مسافة 6 فيرلونج «1200»، وبإمكانه المشاركة بشكل جيد على مسافة 7 فيرلونغ. وسبق له المشاركة 3 مرات على مسافة 1400 متر، أبرزها بسباق روبرت كلارك «ج1»، كما سبق له تحقيق الفوز عليها أيضاً.
كما أن كمنجز لم يكن قلقاً من الأرضية التي سيكون عليها السباق يوم السباق، ولا من جاهزية الجواد وقال: «من المنصف القول بأنه حقق انتصارات عدة على الأرضية الجافة، غير أنه حقق جوائز أكبر على الأرضية اللينة».
«أعتقد بأنه سيكون أفضل قليلاً هذا الأسبوع مما كان عليه بسباق جي تي سميث ستيكس، كما أعتقد أنه يملك فرصة جيدة في هذا السباق الذي فازت به خيول سرعة جيدة جداً على مستوى الفئة الأولى».
وسيشارك بجانب «أوسبورن بولز» بسباق أول إيجد ستيكس الجواد «دباي» الذي يشرف على تدريبه شارلي أبلبي ويقوده الفارس كيران مكيفوي ومشاركته هنا تذكّر برفيقه «جنجل كات» الفائز بسباق روبرت كلارك في ظهوره الأول الربيع الماضي بمضمار كولفيلد.
وحقق «دباي» الفائز 6 مرات من بين 24 مشاركة، الفوز في مشاركته الأخيرة على مستوى الفئة الثانية في ميدان، بعد أن حل في مراكز متقدمة في عدد من سباقات الفئة الثانية في نيوماركت ودونكاستر.
ويملك شارلي أبلبي خبرة جيدة بمتطلبات الفوز بسباق من الفئة الأولى في أستراليا، بفضل استفادته الكبيرة من السباقات الكثيرة التي تجرى على هذه المسافة في هذا البلد.
وقال: «يقدم مستوى تنافسياً جيداً على مسافة 6 فيرلونج في السباقات المصنفة، ولكنه لا يقدم أفضل ما لديه».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©