الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

عقاريون: الموقع والخدمات أساس قرار شراء العقارات

عقاريون: الموقع والخدمات أساس قرار شراء العقارات
18 ابريل 2019 02:59

رشا طبيله (أبوظبي)

يبحث المشترون عند شراء عقار سكني في الإمارات عن مجتمع سكني متكامل الخدمات، من صالات رياضية ومسابح وحدائق للأطفال، إضافة إلى أن الموقع الاستراتيجي للعقار قرب المرافق الأساسية، من مراكز تجارية ومرافق صحية وتعليمية، أمر أساسي في عملية الاختيار، لذلك أصبحت هذه العناصر نقاطاً رئيسةً يراعيها المطورون عند إنشاء المشروعات السكنية.
وأكد عقاريون مشاركون في «سيتي سكيب أبوظبي» لـ «الاتحاد» أنه، سواء كان الهدف من شراء العقار هو السكن أو الاستثمار، أصبح المشترون يهتمون بعوامل تعطيهم قيمة مادية ومعنوية إضافية للعقار، لزيادة العائد على الاستثمار.
وقال وليد الهندي، الرئيس التنفيذي لشركة «إمكان»: «إن توافر بيئة سكنية متكاملة الخدمات أصبح حالياً أمراً أساسياً، وفي غاية الأهمية، حيث يتحتم على كل مطور تقديم خدمات كثيرة ومتنوعة». وأكد الهندي أنه «كلما زاد التنوع وعدد الخدمات يصبح العقار أكثر جاذبية للمستثمر أو الساكن».
ولفت إلى أن كل مشاريع الشركة تراعي ذلك، وأحد المشروعات، على سبيل المثال، يضم 27 خدمة للمجتمع السكني، من شواطئ خاصة، وحمامات سباحة، وصالات رياضية، وحضانة ومحلات ومطاعم ومقاهي، وغيرها.
وأكد أنه «كل ما زاد عدد الخدمات يشعر العميل بميزة المشروع عند شرائه، وترتفع قيمة العقار، لأن من دون هذه الخدمات تقل قيمة العقار».
وقالت سعاد عبد الله، مديرة إدارة القسم التجاري في شركة «بني ياس للتطوير والاستثمار»: «يبحث العملاء عند شراء عقار سكني عن الموقع والخدمات والبيئة السكنية بشكل أساسي، وأصبح قرب المشروعات السكنية من المدارس والمراكز التجارية، إلى جانب توافر الحدائق والمسابح والصالات الرياضية، من العوامل الرئيسة لزيادة جاذبية المشاريع أمام المشترين». وأضافت: «ما نوفره في مشروعاتنا في بني ياس بأبوظبي يعكس توجهات العملاء، فلدينا كل هذه الخدمات، إلى جانب توافر المدارس القريبة، ومركز تجاري كبير يضم أيضاً منافذ تجارية للبيع».
وقالت صوفيا سيد، مدير مجموعة التسويق في «بن غاطي للتطوير»: «عند اختيار العقار، أصبح المشتري يبحث عن توافر خدمات متكاملة من مسابح وصالات رياضية وحدائق، إلى جانب موقع العقار؛ لأنها تعطي قيمة إضافية للوحدة التي يشتريها».
وأضافت: «لدينا مشروعات سكنية بمواقع استراتيجية مهمة، حيث تم إطلاق مشروع برج جديد يمتاز بموقعه الاستراتيجي، حيث يبعد 5 دقائق من برج خليفة ومن داون تاون دبي ومحطة القطار، فضلاً عن توافر مواقف سيارات ومسابح وصالات رياضية، ومناطق مخصصة للأطفال، وغيرها من الخدمات في جميع مشاريعنا بدبي».
وقال ريان جانوي، مدير العلاقات العامة في مجموعة تايجر للعقارات: «أصبح توافر الخدمات الكمالية والمجتمعات السكنية الملائمة للعائلات متطلباً أساسياً للمشترين عند اختيارهم للعقارات، إلى جانب أنها أصبحت أمراً أساسياً للمطورين عند إنشاء مشاريعهم السكنية، سواء كانت لذوي الدخل المتوسط أو الفاخرة». وأكد أن توافر المسابح وصالات الرياضة وحدائق الأطفال أمر أساسي ليشعر المشتري أنه قام لشراء عقار متكامل ومناسب.
وتتفق براءة حميد، مستشارة عقارية في شركة «سيادة للعقارات»، مع سابقيها، مؤكدة أن المشتري أصبح يبحث عن موقع السكن، وقربه من المراكز التجارية والمدارس والخدمات والحدائق، ومشروع الشركة في مدينة مصدر سيوفر عند افتتاحه في 2021 كل متطلبات المشترين؛ لأنه سيجاور مركزاً تجارياً كبيراً، إلى جانب توافر حدائق للأطفال ومسابح، وغيرها من الخدمات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©