الأربعاء 22 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«إمكان» تبدأ تسليم 5 مشروعات خلال العام الجاري

«إمكان» تبدأ تسليم 5 مشروعات خلال العام الجاري
16 ابريل 2019 02:13

أبوظبي (الاتحاد)

تبدأ شركة «إمكان» للتطوير العقاري خلال العام الجاري تسليم 5 مشروعات من أصل 26 مشروعاً تعمل الشركة على تطويرها حالياً.
وتحظى «إمكان»، وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لمجموعة أبوظبي كابيتال جروب، بمحفظة قوية تتضمن 26 مشروعاً موزعة على 3 قارات بمساحة إجمالية تبلغ 30 مليون متر مربع، ومن المقرر هذا العام تسليم خمسة من مشاريع «إمكان» منها 3 في أبوظبي ومشروع في مصر وآخر في المغرب.
وقال وليد الهندي، الرئيس التنفيذي لشركة «إمكان»: «سيكون هذا العام حافلاً بالنسبة للشركة مع تسليم خمسة من مشاريعنا في المنطقة العربية، ونحن فخورون بالتقدم الذي أحرزناه حتى الآن، وسنبقى على عهدنا بتطوير مشاريع تلهم الزوار والمقيمين داخل الإمارات وخارجها».
وتشمل المشاريع التي تسلمها «إمكان» في أبوظبي هذا العام، مشروع ندرة، وهو عبارة عن مجمع فيلات فاخر على شاطئ البحر تجاوزت نسبة اكتماله 60%، وسيتم تسليمه بحلول هذا الصيف.
ويضم المجمّع 37 فيلا تمتد على قطع أراضي بمساحة 26 ألف قدم مربع ضمن موقع متميز في المنطقة الثقافية لجزيرة السعديات مع إطلالة ساحرة على بحر العرب.
كما تباشر الشركة تسليم منتزه الشيخة فاطمة في الخالدية بحلول أكتوبر 2019، وسيشكل مساحة متجددة ومتعددة الاستخدامات تزخر بالأنشطة المجتمعية.
ويقع المنتزه على تقاطع شارع البطين وشارع زايد الأول بمساحة تقارب 10 آلاف متر مربع، ويوفر خدمات فريدة من نوعها ضمن أجواء خلابة، فضلاً عن توفيره فرصاً جذابة للشركات المحلية والإقليمية والعالمية لاستثمار باقة واسعة من منافذ بيع الأطعمة والمشروبات والبيع بالتجزئة والمساحات المكتبية ومرافق اللياقة البدنية والرياضة وأماكن استضافة المناسبات في الهواء الطلق ومرافق الاستجمام وغيرها.
وأيضا تباشر الشركة تسليم مشروع ثنايا، وهو مشروع سكني متكامل يستلهم تصميمه من المشربية التقليدية، ومن المقرر تسليمه بحلول الربع الأخير من العام الجاري.
ويقع هذا المبنى ضمن منطقة المنتزه الحيوية في أبوظبي، ويضم 84 شقة سكنية موزعة على 6 طوابق وتتنوع بين شقق الاستديو والوحدات السكنية بغرفتي نوم، ويشمل هذا المجمع السكني الفاخر أيضاً طابقين تحت الأرض لمواقف السيارات وعيادة مجتمعية ومنافذ لبيع الأطعمة والمشروبات وصيدلية، وسيضم سطح المبنى مرافق مجتمعية عدة مع مسار للجري.
وتعزز «إمكان» مكانتها العالمية عبر تسليم المرحلة الأولى من مجمع «البروج» السكني في القاهرة، وفندق «فيلا الضيافة» الفاخر في الرباط. البروج عبارة عن مجمع متكامل في مدينة القاهرة يمتد على مساحة 500 هكتار، ويتضمن 25 ألف وحدة سكنية. ومن المقرر أن يبدأ تسليم الدفعة الأولى بواقع 254 وحدة سكنية بحلول يوليو 2019. ويقع «البروج» على طريق الإسماعيلية.
وفيلا الضيافة عبارة عن فندق فاخر يقع ضمن حي السفارات في مدينة الرباط، ومن المقرر تسليمه بحلول يوليو 2019.
علاوةً على ذلك، تمضي «إمكان» قدماً في استكمال مشاريع أخرى ضمن محفظتها الاستثمارية، وفي مقدمتها مجمّع «الجرف» الذي يمتد على شاطئ مشروع «ساحل الإمارات» بين دبي وأبوظبي.
ويعد مشروع «بيكسل» أول مجمع سكني متعدد الاستخدامات في «ميكرز ديستركت»، وسيضم 525 شقة ضمن 7 أبراج سكنية متعددة الاستخدامات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©