الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

هيثم مطر: %33 نمواً في العائد العام للغرف المتاحة في رأس الخيمة

هيثم مطر: %33 نمواً في العائد العام للغرف المتاحة في رأس الخيمة
11 ابريل 2019 02:36

محمد صلاح (رأس الخيمة)

أكد هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، أن إمارة رأس الخيمة حققت معدلات نمو قوية في القطاع السياحي والفندقي، خلال السنوات الماضية، انعكس على زيادة عدد الزوار بنسبة 10% العام الماضي، مقارنة مع 2017، كما جذبت الإمارة عدداً من الفنادق العالمية، التي وفرت لها البيئة الخصبة للاستثمار في هذا القطاع الحيوي والمهم.
وأشار مطر إلى أن مؤتمر الاستثمار الفندقي يخدم العديد من القطاعات، إلى جانب القطاع السياحي، مثل القطاع العقاري والمقاولات وقطاع التجزئة، لافتاً إلى أن هناك 900 مشارك من مختلف الدول في المؤتمر، مما يعكس الفرص الكبيرة التي تقدمها دولة الإمارات وإمارة رأس الخيمة لهذا القطاع في المستقبل، مشيراً إلى أن هناك 20 مستثمراً صينياً من كبار المستثمرين في القطاع الفندقي يشاركون في فعاليات المؤتمر، إلى جانب مشاركين من سنغافورة وعمان والسعودية والبحرين إلى جانب المشاركات المحلية.
وتابع: الإمارة لديها نية لاستضافة العديد من المؤتمرات التي تخدم مختلف القطاعات، وفي مقدمتها القطاع السياحي، مشيراً إلى أن المؤتمر تناول 3 دراسات حول المردود العام للاستثمار في القطاع الفندقي في إمارة رأس الخيمة، ومقارنتها بالعديد من المدن الأخرى خلال السنوات الأربع الماضية، لافتاً إلى أن الدراسة أشارت إلى أن إمارة رأس الخيمة من أسرع المدن نمواً في الأداء الفندقي، حيث حققت الإمارة 33% نمواً في العائد العام للغرف المتاحة خلال السنوات الماضية، بينما تفوقت الإمارة على النسب العالمية والإقليمية المتعلقة بنمو السياحة، حيث حققت 10% العام الماضي مقارنة مع 6% نمواً في السياحة العالمية و4% في السياحة الإقليمية بحسب المنظمة الدولية للسياحة.
وأضاف: تناول المؤتمر مفهوم السياحة المستدامة، الذي بدأت منظمة السياحة العالمية وهيئة الأمم المتحدة تتبناه، كخيار لتقليل التلوث والحفاظ على البيئة وتقليل هدر الطاقة والمياه في القطاع الفندقي، لافتاً إلى أن دراسة عالمية صدرت مؤخراً أشارت إلى زيادة معدلات هدر الطاقة والمياه في القطاع الفندقي أعلى من معدلات القطاع السكني بحوالي 10%، مشيراً إلى أن هناك خطوات بدأ تطبيقها في هذا القطاع، بالتزامن مع الهيئات المعنية من ضمنها تقليل استخدام العبوات البلاستيكية واستبدالها بالأوراق والزجاج، بالتزامن مع حملات توعوية للسياح حول ضرورة الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية.
وكشف الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة أن 39% من المشاركين في المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي، الذي عقد العام الماضي في الإمارة أبرموا صفقات بقيمة 103 ملايين درهم.
إلى ذلك، قدم «المؤتمر عدة جوائز للتميز على هامش المؤتمر، وحصل حمد الخريم الزعابي، الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة فنادق ميلينيوم في الشرق الأوسط وإفريقيا، على «جائزة المساهمة المتميزة في الصناعة» .
وفازت شريهان آل المشاري، المدير العام لفندق منزل داون تاون في دبي، بجائزة رائد الأعمال العربي.

مشروع فندقي
أعلن «المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي»، عن تنظيم مسابقة خاصة للوفود المشاركة في المؤتمر لتشييد مشروع فندقي استثنائي وغير مسبوق في رأس الخيمة.
وتهدف المسابقة إلى تشييد منتجع فندقي بمواصفات فريدة وخاصة ليكون الأول من نوعه في رأس الخيمة ومنطقة الشرق الأوسط، وستتاح هذه المسابقة للوفود المسجلة والمشاركة ضمن فعاليات المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي الذي يختتم أعماله أمس.
وستتاح للفرق المشاركة مهلة ثلاثة أشهر تنتهي في شهر يوليو المقبل لإعداد رؤية أولية للتصميم الفندقي، ودعم هذا التصميم بدراسة جدوى تفصيلية ووفق أعلى المستويات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©