السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الدولي للثلاسيميا» يثمن جهود الإمارات في مكافحة المرض

«الدولي للثلاسيميا» يثمن جهود الإمارات في مكافحة المرض
10 ابريل 2019 02:09

الفجيرة (وام)

اختتم الاجتماع الدوري لمجلس إدارة الاتحاد الدولي للثلاسيميا الذي انعقد في إمارتي الفجيرة ورأس الخيمة يومي 7 و8 أبريل الحالي بحضور الشيخة شيخة بنت سيف بن محمد آل نهيان عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي للثلاسيميا رئيسة مجلس إدارة جمعية الإمارات للثلاسيميا، وبانوس أنجليزوس رئيس الاتحاد وأعضاء مجلس الإدارة.
وقالت الشيخة شيخة بنت سيف: إن استضافة الإمارات لأعضاء الاتحاد والبالغ عددهم 14 عضواً يعد نقلة نوعية في تاريخ الاتحاد، حيث إن الاجتماعات الدورية كانت دائماً تقام في المملكة المتحدة لكن اليوم جاء الاختيار على دولة الإمارات تقديراً لدورها البارز في خدمة مرضى الثلاسيميا وإنشاء المراكز المتخصصة وفق أفضل المعايير العالمية. من جانبه، أشاد بانوس أنجليزوس بالدور الكبير الذي تقوم به الإمارات في دعم وتقديم أفضل الخدمات لمرضى الثلاسيميا على أرض الدولة سواء المواطنين أو المقيمين وبالدور البارز لوزارة الصحة ومختلف الهيئات الصحية في الدولة لاهتمامهم البالغ بالمرضى من الناحية الطبية. كما ثمن الدور الذي يقوم به سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة من خلال مؤسسة سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية لتحسين حياة المرضى بشكل عام، ومرضى الثلاسيميا بشكل خاص.
ومن أهم فعاليات الاجتماع زيارة مركز سلطان بن خليفة للثلاسيميا وأمراض الدم في إمارة رأس الخيمة بحضور الشيخة شيخة بنت سيف آل نهيان، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد الدولي للثلاسيميا، حيث يعتبر المركز من المنشآت المهمة في الدولة لعلاج الثلاسيميا وأمراض الدم ويتميز بمعاييره العالمية.
وكان في استقبال الوفد الدكتور عبد الله النعيمي مدير منطقة رأس الخيمة الطبية، والدكتور يوسف الطير مدير مستشفى عبيد الله وتجول الحضور في أقسام المركز للتعرف على آليات العلاج المتبعة والمقدمة لمرضى الثلاسيميا.. كما تمت زيارة المرضى في المركز وتبادلوا أطراف الحديث معهم ومع ذويهم والوقوف على احتياجاتهم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©