الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"سوق أبوظبي" يناقش خطته الاستراتيجية الجديدة

"سوق أبوظبي" يناقش خطته الاستراتيجية الجديدة
9 ابريل 2019 01:41

أبوظبي (الاتحاد)

قال سوق أبوظبي للأوراق المالية، إنه وضع خطوات لتضمين التكنولوجيا المالية والتقنيات المتقدمة وفي مقدمتها تقنية البلوك تشين، ضمن خطته الاستراتيجية الجديدة.
وأكد خليفة سالم المنصوري، الرئيس التنفيذي للسوق بالإنابة أن التكنولوجيا المالية والتقنيات المتقدمة وفي مقدمتها تقنية البلوك تشين تلعب دوراً محورياً في تغيير أطر إدارة التداولات وأسواق المال، وعمدنا إلى دراسة هذه المتغيرات ووضع خطوات لتضمينها في استراتيجية السوق لمواكبة هذه المتغيرات وقيادة المرحلة القادمة لتحقيق المزيد من النجاحات والتميز للسوق.
وعقد السوق ورشة عمل شارك أعضاء مجلس الإدارة بالإضافة إلى أعضاء الإدارة التنفيذية في السوق للتباحث حول آلية إعداد وتحديث الخطة الاستراتيجية الحالية للسوق ومراجعتها.
وقال الرئيس التنفيذي للسوق بالإنابة خلال افتتاحه الورشة: «تعقد هذه الورشة في وقت أصبح من الضروري مراجعة وتحديث وتطوير خططنا الاستراتيجية لتتلاءم مع التطورات المتسارعة للأحداث في العالم»، موضحاً أن القيادة الرشيدة أولت اهتماماً ببناء الخطط الاستراتيجية للجهات الحكومية كافة، الاتحادية منها والمحلية، وحرصت على التعريف بها لجميع المعنيين من المتعاملين، والشركاء والموظفين.
واستعرض أعضاء الإدارة العليا لسوق أبوظبي للأوراق المالية خلال ورشة العمل المبادرات التي تشملها الاستراتيجية وأهدافها والجدول الزمني الخاص بها، وأحدث التوجهات التي تعتمدها أسواق الأوراق المالية في المنطقة والعالم ورصد وتحديد أبرز التحديات التي يجب أخذها بعين الاعتبار لمعالجتها وتجاوزها وذلك ضمن التزام السوق ببرنامج خطة أبوظبي نحو تنمية وتطوير قطاع الخدمات المالية في الإمارة وفي إطار تعزيز البيئة التنافسية لممارسة الأعمال.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©