السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

قناة مفتوحة ثنائية للاستثمار الزراعي بين الإمارات والهند

قناة مفتوحة ثنائية للاستثمار الزراعي بين الإمارات والهند
8 ابريل 2019 02:37

دبي (الاتحاد)

بحثت معالي مريم بنت محمد المهيري، وزيرة دولة للأمن الغذائي، سبل وآفاق تطوير العلاقات الهندية الإماراتية في مجال إنتاج الغذاء، وذلك خلال زيارة رسمية للهند، تضمنت مجموعة من الاجتماعات رفيعة المستوى مع صناع القرار وممثلي الجهات الحكومية والخاصة ومنتجي الأغذية والخبراء الزراعيين في الهند.
استمرت الزيارة لمدة يومين، واستهدفت إنشاء وتعزيز تحالفات استراتيجية وتعميق العلاقات الثنائية، التي تسهم في ضمان إمدادات غذاء قوية وطويلة المدى لدولة الإمارات، وذلك كخطوة مهمة في إطار جهود حكومة دولة الإمارات لضمان مصادر غذائية قوية وموثوقة ومتنوعة من شأنها أن تساعد الدولة في الانتقال من مرتبتها الحالية ضمن مؤشر تصنيف أمن الغذاء العالمي إلى المركز الأول بحلول عام 2051.
ورافق معالي المهيري خلال الزيارة الدكتور أحمد البنا، سفير دولة الإمارات لدى الهند، وأحمد الفلاحي، الملحق التجاري لدولة الإمارات في الهند. حيث التقت معاليها بممثلين عن الجهات الحكومية الهندية والشركات الخاصة، وذلك بهدف تفعيل المقاربات والوسائل الكفيلة بتعزيز دور الهند كشريك استراتيجي لدولة الإمارات في جهودها لتعزيز الأمن الغذائي القائم على الابتكار، وذلك عبر مجموعة من الآليات، التي تتضمن توفير الغذاء المناسب لاحتياجات البلدين وفق أفضل الممارسات العالمية.
وقالت معالي المهيري: «لدى الإمارات والهند علاقات قوية، من التبادل التجاري وحركة السكان، لذا نحرص على البناء على هذه العلاقات المتينة في إنشاء تحالف جديد في قطاع الأمن الغذائي، والذي يتضمن تعزيز تبادل المعرفة والخبرات وأفضل الممارسات بين البلدين في المجالات المتصلة بالإنتاج الزراعي، وتفعيل برامج التبادل الطلابي في التكنولوجيا الزراعية والتعاون في مجالات البحث والتطوير في الزراعة، وضمان توافق المنتجات الهندية مع متطلبات الدولة».
وأضافت معاليها: «تضمنت الزيارة مجموعة من الاجتماعات والنقاشات الهادفة إلى إيجاد أفضل السبل للترويج للأطعمة المغذية، وزراعة الكينوا والأغذية العضوية، والحد من هدر الطعام، وتبادل أفضل الممارسات بين المزارعين الإماراتيين والهنديين، كما أبرمنا خلال الزيارة مجموعة من الاتفاقيات، التي تركز على أهمية الاستعداد لحالات الطوارئ الغذائية، وضمان وجود قناة مفتوحة ثنائية الاتجاه للاستثمار الزراعي في كلا البلدين، بهدف تحقيق متطلبات الأمن الغذائي لكلا الدولتين».
وشهد اليوم الأول زيارة معالي المهيري إلى المعهد الهندي للبحوث الزراعية، وهي مؤسسة حكومية رائدة في مجال البحوث الزراعية، حيث ناقشت معاليها مع مسؤولي المعهد سبل التعاون في مجالات البحوث والتطوير في الأمن الغذائي، وأعقب ذلك اجتماع مع بوشبا سوبرامانيام، وكيل وزارة الصناعات الغذائية في الهند، التي استعرضت مع معالي المهيري جهود الهند في مجال الانفتاح الاقتصادي الزراعي، بما في ذلك توليد فرص العمل، وزيادة دخل المزارعين وخلق فائض من الأغذية للتصدير.
كما قابلت معاليها الدكتور يو إس أوستي، المدير العام والرئيس التنفيذي لشركة الهند التعاونية لأسمدة المزارعين، إحدى أكبر الجمعيات التعاونية في الهند، حيث ناقشت معاليها جهود الجمعية في تثقيف المزارعين في الهند. كما التقت معاليها معالي سوريش برابهو، وزير التجارة والصناعة والطيران المدني بالهند، حيث جرى بحث آفاق العمل الثنائي لتأسيس تحالف للأمن الغذائي.
كما التقت معاليها أشواني أرورا، الرئيس التنفيذي لـ«LT Foods Ltd»، وتركزت المناقشات على التوسعات، التي يمكن أن تقدمها الشركة لتلبية متطلبات المستهلكين في الإمارات ومستهدفات استراتيجيتها للأمن الغذائي. أما الاجتماع الأخير فجمع معاليها مع اتحاد الصناعات الهندية، وهي جمعية تجارية غير حكومية وغير ربحية، حيث نظمت جلسة تفاعلية مع بعض ممثلي قطاع الصناعات الزراعية والصناعات الغذائية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©