الثلاثاء 14 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

السويدي على قمة مهرجان الشراع الدولي للفروسية

السويدي على قمة مهرجان الشراع الدولي للفروسية
11 يناير 2019 00:04

أبوظبي (الاتحاد)

تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات ونادي العين للسيدات، انطلق مهرجان الشراع الدولي للفروسية فئة الـ«4 نجوم» لقفز الحواجز الذي تصل جائزته المالية إلى 250 ألف يورو، واحتل الفارس سالم أحمد السويدي المرتبة الأولى على مدار فعالية مركز الفرسان للفروسية الأربعة أيام، ليحقق انتصاره الثاني بالفوز خلال الأسبوع، بعد أن قاد فرسه الثاني «سناب جاك» إلى الحاجز الأعلى ارتفاعاً خلال استعراض فئة النجمة الواحدة الأسبوع الماضي.
وبصحبة فرسه البالغ عمره 7 سنوات، والمتألق بلونه البني الداكن، دايموند واي، اجتاز السويدي حاجز 125- 130 سم بامتياز، حيث افتتح سباق ستيك بالحصان كافيلور يونج بجولة تصفية في مدة زمنية قدرها 56.83 ثانية، وجاء في المرتبة الثانية الفارس اليوناني، ديميرتي ناتسيس وخيله كاسكول في زمن بلغ 58.17 ثانية، بينما جاءت تينا لوند بـ«سيلفيتا زي» بالمرتبة الثالثة في مدة زمنية لم تتجاوز 60.13 ثانية.
وأكد السويدي أنه ينافس بجواده «دياموند واي» في فعاليات مهرجان الشراع الدولي للفروسية، ويأمل أن يكون نجاحه في أبوظبي بداية لتسطير المزيد من الانتصارات حول العالم.
وأضاف: «هذه هي السنة الثالثة على التوالي التي أشارك فيها على ظهر خيل الشراع الدولي، ولقد كانت بداية طيبة للغاية وأنا في منتهى السعادة لتحقيق هذا الأداء، أنافس بحصان واحد فقط على مستوى الأربع نجوم، أعتبر «دايموند واي» أفضل فرس لدي على الإطلاق، لقد تربى على يدي منذ أن كان عمره 5 سنوات. وما أتمناه هو أن يستمر معي ويمكنني من التأهل في الكثير من السباقات الدولية الضخمة».
وحاز جائزة الشراع المملكة المتحدة خلال الدورة الثانية من المهرجان، الفارس السعودي عبدالرحمن النمر، بتخطيه حواجز وصل ارتفاعها إلى 130 سم بصحبة مهرته، بيفيرلي جيرل في زمن رائع لم يتعدّ 51.12 ثانية، وفي المرتبة الثالثة تصدر الأردني نصوح كيالي وأديتي بمدة زمنية 52.27 ثانية، ولم تفوت لوند حصتها المالية من الجائزة هذه المرة على جوادها بيزي هيوتيري لتفوز بالمرتبة الثالثة في مدة 55.41 ثانية.
ويشارك في المهرجان نخبة من أقوى الفرسان الدوليين بقيادة المصنف الثامن على العالم هنريك فون إكيرمان من السويد، والفارس الذي حاز العديد من الجوائز الأولمبية لوسيانا دينيز من البرتغال.
وقالت مارتينا بور مدير مهرجان الشراع الدولي للفروسية: نشعر بإثارة غامرة لإطلاق دورة ديربي الأولى من نوعها في المنطقة، السباق مستوحى من الشراع هيكستيد ديربي في المملكة المتحدة وسيستمتع الجمهور به للغاية، نشكر شركة الإمارات للسيارات على جهودها، حيث ساهمت بإهداء سيارة مرسيدس إلى الفائز بالمركز الأول.
وكانت منافسات فئة النجمة الواحدة، قد أسفرت عن تصدر السوري هشام غارب للدورة الثانية بجواده «كيه أبراكس»، وفي نفس الفئة، تصدر سباق الدورة الختامية الفارس الإماراتي الشاب عيسى عمران العويس.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©