الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

منتخبنا لهوكي الجليد يواجه قيرغيزستان على "البطاقة المونديالية"

منتخبنا لهوكي الجليد يواجه قيرغيزستان على "البطاقة المونديالية"
6 ابريل 2019 00:01

مصطفى الديب (أبوظبي)

حصد منتخبنا لهوكي الجليد النقطة 12، في مشواره نحو التحليق ببطاقة التأهل لكأس العالم، وذلك بعد الفوز على تايلاند 8 - 2، في المباراة الرابعة على التوالي في التصفيات.
وحضر المباراة الشيخ نهيان بن ذياب بن سيف بن محمد آل نهيان، والشيخ مبارك بن محمد بن مبارك آل نهيان، وبعد انتهاء اللقاء سلم الشيخ نهيان بن ذياب بن سيف بن محمد آل نهيان، جائزة أفضل لاعب في منتخبنا إلى محمد الظاهري، وجائزة أخرى لأفضل لاعب في المنتخب التايلاندي.
وحقق منتخبنا الفوز في أربع مباريات، بدأها أمام هونج كونج، ثم البوسنة والهرسك وبعدهما الكويت، ثم تايلاند، ومن المقرر أن يختتم مبارياته مساء اليوم باللقاء الفاصل أمام قيرغيزستان، المنافس الوحيد للمنتخب على بطاقة التأهل، بعد أن جمع الرصيد نفسه من النقاط.
وتعد مباراة المنتخب هذا المساء هي الاختبار الأقوى والأشرس خلال التصفيات، التي انطلقت مع نهاية الشهر الماضي، ويعد منافس اليوم من أقوى المنتخبات الست الموجودة، وهو الوحيد مع منتخبنا الذي حقق الفوز في جميع مبارياته.
وأعد الجهاز الفني لمنتخبنا العدة لمباراة اليوم، من خلال دراسة فنية شاملة ودقيقة للمنافس ومراكز القوة والضعف فيه، بهدف حصد بطاقة التأهل بعد الأداء القوي في جميع المباريات الماضية.
وشهدت المباريات الأربع التي خاضها منتخبنا حضوراً جماهيرياً كبيراً، كان أحد أهم أسباب بث الحماس في نفوس اللاعبين، ومن المتوقع أن يتواصل الحضور القوي في المدرجات هذا المساء، لاسيما وأنها المباراة الفاصلة التي تحتاج للمساندة من جانب عشاق المنتخب، بهدف تشجيع اللاعبين على القتال وخطف الفوز وبطاقة التأهل معاً.
من جهته، أعرب هامل القبيسي نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الرياضات الجليدية، عن ثقته التامة في قدرة لاعبي منتخبنا على مواصلة العروض القوية وخطف بطاقة التأهل لكأس العالم.
وقال: لقد كان أداء اللاعبين مميزاً للغاية في الفترة الماضية، وظهروا بحماس منقطع النظير خلال المواجهات الأربع، التي حقق فيها الفوز بجدارة وقوة، وهم يستحقون الإشادة والثناء.
وطالب الجماهير بالحضور في المدرجات لدعم المنتخب، مؤكداً أن الحضور الجماهيري في المباريات الأربع الماضية كان له بالغ الأثر في النتائج المميزة التي تحققت على أرض الواقع.
ووجه القبيسي الشكر إلى جميع الجهات الداعمة للمنافسات والتصفيات، على رأسها مجلس أبوظبي الرياضي، برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، مؤكداً أن دعم المجلس كان السبب الرئيس للنجاح الذي تحقق وحصد الأبيض للفوز في أربع مباريات متتالية.
وتمنى أن يكون التوفيق حليف اللاعبين هذا المساء، مؤكداً أنهم على قدر المسؤولية وأنهم قادرون على خطف بطاقة التأهل عن جدارة.
ورغم تأكيده على قدرة المنتخب على تحقيق الفوز وخطف بطاقة التأهل، إلا أنه اعترف بصعوبة مواجهة هذا المساء أمام قيرغيزستان، مؤكداً أنه منتخب قوي ويتمتع بقوة كبيرة، وخير دليل تحقيقه للفوز في جميع مبارياته أيضاً، وشدد على أن المنافس يحتاج لتعامل خاص وحذر، لاسيما وأن ذلك وضح من خلال ظهوره القوي في المباريات التي خاضها منذ انطلاقة التصفيات وتحقيق الفوز تلو الآخر.

هونج كونج يودع
عزز المنتخب القيرغيزستاني مشواره في التصفيات بفوزه على نظيره هونج كونج نتيجة 8-3، وبدأ القيزغيزيون المباراة بفوز مستحق في الشوط الأول بنتيجة 3-0، وكاد منتخب هونج كونج أن يقلب النتيجة لصالحة بعد فوزه في الشوط الثاني بنتيجة 3-1، إلا أن المنتخب القيزغيزي أجهز عليه في الشوط الثالث بنتيجة 4-0، وقضى على أحلامه في التصفيات، رغم أن لديه 6 من النقاط.
وتلقى المنتخب الكويتي هزيمته الرابعة في التصفيات على يد البوسنة والهرسك بنتيجة 9-0، في مباراة من طرف واحد، ظهر فيها المنتخب الكويتي عاجزاً عن تسجيل أي هدف، نظراً لنقص خبرة لاعبيه، وصغر سنهم، ورغم محاولات الكويت الصمود في الشوط الأول، إلا أن البوسنة استطاع تسجيل هدفين، ليعود في الشوط الثاني مسجلاً 3 أهداف، وأضاف 4 أهدف في الشوط الثالث، وبهذه النتيجة ينهي المنتخب الكويتي الجولة الرابعة من التصفيات من دون أي نقطة، وتبقى له مباراة واحد أمام تايلاند اليوم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©